منتديات قبائل شمران الرسمية


منتدى الشاعر علي بن مسفر الشمراني أخبار شاعر شمران ابوفيصل وجديده ومحاوراته وقصائده وصدى ألبومه الأول وغير ذلك هنا

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-26-2007, 03:58 AM   #1
 

صـوت شمران is on a distinguished road
(قصيدة العنصريه) للشاعر علي بن مسفر الشمراني

(قصيدة العنصريه)لشاعر شمران الشاعر علي بن مسفر الشمراني

العنصريه

البدع

• كم لي اصبر واجامل واكظم الغيض من عدة سنيين
• كل هذا احترام و لاجل عين فهي تكرم مدينه
• وقصدي الوضع يتعدل وراعي الخطا يترك خطاه
• لكن يا للأسف تبقى الطبايع على ماهي عليه
• فحسبي الله على من همه الغيبه ودرب النميمه
• وحسبي على قطاعة الساقه من الاقربين
• شيمتي بين ربعي تمنع النفس تمشي في هواها
• واحسب احساب للطيب لاوالله مقوى شرهته
• والله والله لولا شرهة الناس وهروج القوافي
• اني اسحب لسان اللاش واقصها من غاربه
• اقصدمن قال مدحي لاسم شمران نقص فالقبايل
• واقصد من قال تقدير المطاليق مني مسكنه
• وانا يحماني الله مغلط اعلى القبايل في نسبها
• القبايل على عيني وراسي قريب والبعيد
• وانا من فضل ربي مانضمت القصايد فالقبيله
• لاجل حب الدراهم والا لاجل العطايا والثمن
• لكن اقولها من صدق نية ومن صدق المشاعر
• وان طبعي كذاحبي لشمران يجري في دمي
• واسم شمران لامني نطقته تزايد نبض قلبي
• واسم شمران جزء من حياتي وساكن خاطري
• واحترم كل شاعريفتخر باسم ربعه فالمحافل
• واحترم كل شاعر حب ربعه وحب اقبايله
• والذي يقصد اني حبي لشمران يحسب عنصريه
• بالحرام وطلاقن بالثلاث اني اكبر عنصري

الــــــــــــرد

من يطالب بدينه جاب له بندق وعدة سنين
وراعي الدين يالاجواد همه يجيبه من مدينه
ويدعي الله لمن دينه يسلم عن الشر يخطاه
لكن لوقابله والوجه بالوجه بيماهي عليه
حسب الله كم يغتاب صاحبه وان قفا نميمه
مايدري ان الذي يخفي علوم الردا لازم يبين
والشكاله تراها طبع ماهي بعشق اللي هواها
وراعيها لو يقابل راعي الشر قال الشرهته
يقدم ولايهاب من المشاريه وعلوم القوافي
ويطمر البحر هايج لوان البحر فيه الغاربه
المشاكل عليه تجيه مثل العوادي في القبايل
ومن شجاعته قابلها ولا يدرج في مسكنه
هذي هي عادة المغوار دونتها واعرف نسبها
فارس لو لفوه كرام بقدومهم عيدبعيد
يحترم جاره ويوفيه قدره ولايحقر قبيله
ويتحامل على روحه ولوكان روحه ياثمن
هذا رايي ولاتقلون اجامله والاعلم شاعر
والله ماجامله لوكان مابقي في الارض ادمي
وانا من حسن حظي ساقي الى المشاريف انتقلبي
والقصايد تسمى سوق والسوق يرضي الخاطري
والشاعر لوكتب قوله من الفل وابعد لو محافل
وانا يعجبني الشاعر مع هجدته واقبايله
مايهاب الخطر لوكان قبله جيوش الناصريه
لكن يوقف مثل وقفات جمال عبدالناصري




صـوت شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 04:36 AM   #2
عضو مؤسس
 

بلقاسم الشمراني is on a distinguished road
افتراضي

والذي يقصد اني حبي لشمران يحسب عنصريه
• بالحرام وطلاقن بالثلاث اني اكبر عنصري

صح لسان الشاعر

وسلمت يد نا قلها

يعطيك العافية

شمراني مليء بالأماني



بلقاسم الشمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 09:42 AM   #3
 

معاند الجروح is on a distinguished road
افتراضي

• والذي يقصد اني حبي لشمران يحسب عنصريه
• بالحرام وطلاقن بالثلاث اني اكبر عنصري

صح لسان شاعرنا

سلمت يد مهندسنا



معاند الجروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 10:19 AM   #4
 
الصورة الرمزية فهد
 

فهد is on a distinguished road
افتراضي

واسم شمران لامني نطقته تزايد نبض قلبـــي
واسم شمران جزء من حياتي وساكن خاطري

الله عليك يابو فيصل

بيض الله وجهك وجمل الله حالك وصح لسانك ياشاعر شمران



فهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 11:42 AM   #5
مؤسس وعضو المجلس الإداري الأعلى
 

عبدالله علي بركي is on a distinguished road
افتراضي

ما اجمل شعرك وما اجمل عنصريتك وما الومك على حب قبيلتك 0

بيض الله وجهك ووجه من نقلها لنا 0



عبدالله علي بركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 11:47 AM   #6
 

&تقوى الهجر& is on a distinguished road
افتراضي

اقصدمن قال مدحي لاسم شمران نقص فالقبايل
• واقصد من قال تقدير المطاليق مني مسكنه

صح الله لسان شاعر شمران

مشكور اخي عايض

تقبل مروري &تقوى الهجر&



&تقوى الهجر& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 11:47 AM   #7
 

ابو فارس is on a distinguished road
افتراضي

والذي يقصد اني حبي لشمران يحسب عنصريه
بالحرام وطلاقن بالثلاث اني اكبر عنصري


صح لسان شاعرنا ابو فيصل

والله يعطيك العافيه على نقلها لنا

تقبل مروري



ابو فارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 01:02 PM   #8
مشـرف سابق
 

أحمد الشمراني is on a distinguished road
افتراضي

منت لحالك عنصري وعلى قولة المثل ماضر نباح الكلاب فدعهم يقولون يابو فيصل حتى تكل السنتهم

الف شكر الغالي ابو احمد



أحمد الشمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 03:05 PM   #9
 

صـوت شمران is on a distinguished road
افتراضي

تم اضافه الرد


واشكر الجميع على هذا المرور والتعليق الجميل

وصح لسان شاعر شمران

وتقبلوا فائق احترامي وتقديري



صـوت شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 11:30 PM   #10
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية بن صهبان
 

بن صهبان is on a distinguished road
افتراضي

واحترامي وتقديري لكل القبايل فوق راسي
وانا مدحي لشمران العناصي ماهو ذم لغيري
ولاتقولون وشبك يابن مفسر تحب العنصريه
مادام العنصريه باسم شمران فانا عنصر


تحياتي لك اخوي
تقبل مروري المتواضع
بن صهبان



بن صهبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قصيدة مدح في الشيخ:مسفر بن عوضة الشمراني للشاعر:محمد بن صالح بن قحاز الشمراني.. محمـد ع الرشيـدي الزواجات والأفراح والتهاني لقبائل شمران 16 11-29-2011 08:37 PM
قصيدة مدح في الشيخ:سعد بن مسفر الشمراني للشاعر:مستور عوض الشمراني محمـد ع الرشيـدي الزواجات والأفراح والتهاني لقبائل شمران 5 11-15-2011 10:11 PM
قصيدة موجهة للشاعر / مسفر بن شنيف الشمراني سعد بن لهبي ديوان الشاعر سعد مصلح بن لهبي الشمراني 7 09-14-2011 10:41 PM
قصيدة (( المشاهير )) للشاعر// حمد بن مسفر الشمراني صـوت شمران ديوان الشاعر حمد بن مسفر الشمراني 13 03-04-2009 05:23 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية