منتديات قبائل شمران الرسمية


الصحافة المحلية والعالمية المملكه العربيه السعوديه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-05-2014, 01:51 PM   #1
 

ام الغلا is on a distinguished road
افتراضي العمل تتحقق من نظامية قطاع الذهب والمجوهرات في 47 محافظة ومدينة


"العمل" تتحقق من نظامية قطاع الذهب والمجوهرات في 47 محافظة ومدينة

أسفرت جولات تفتيشية نفذتها وزارة العمل بمشاركة الأمن العام، واستهدفت قطاع الذهب والمجوهرات في 47 محافظة ومدينة بجميع مناطق المملكة العربية السعودية، عن ضبط 63 عامل مخالف، وتحرير 71 مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، حيث توزعت المخالفات بين مخالفة المادة 39 الخاصة بالعمل لدى غير صاحب العمل، والمادة 38 اذ تم ضبط عمال يعملون في غير المهن التي استقدموا لأجلها.
وجرى خلال الجولات التفتيشية التي نفذتها الوزارة أمس الثلاثاء 10 صفر 1436هـ، الموافق 2 ديسمبر 2014م، وشارك فيها 334 مفتش من وزارة العمل و165 رجل أمن، القبض على 63عامل لا يملكون إقامات نظامية، وتحرير 60 مخالفة للمادة 39 الخاصة بالعمل لدى غير صاحب العمل، و11 مخالفة للمادة 38 حيث تم ضبط عمال بمسمى مدربي مبيعات يعملون في غير مهنهم.
وقال وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبو ثنين، أن الجولات التفتيشية التي تأتي في إطار عمل متواصل، توزعت على جميع مناطق المملكة العربية السعودية، في 47 محافظة ومدينة في أوقات متقاربة، للتحقق من التزام المستثمرين في قطاع الذهب والمجوهرات بأنظمة وقوانين العمل، وهو ما ينعكس ايجاباً على الحالة الاقتصادية للقطاع نفسه ومساهمته في نمو الاقتصاد السعودي، عندما يكون على أسس صحية تراعي ضرورة الالتزام بالأنظمة والتوطين والإنتاجية.
وأوضح أبو ثنين أن استهداف قطاع الذهب والمجوهرات يأتي ضمن خطط وزارة العمل لتفتيش بيئة العمل في جميع القطاعات، للتحقق من مدى التزام القطاع بأنظمة وزارة العمل، مؤكداً على أن قطاع مثل هذا القطاع الذي يشكل قيمة كبيرة في هيكل الاقتصاد الوطني، يفرض على جميع الأجهزة المعنية متابعته والتحقق من نظامية أداءه وسلامة منتجاته من الغش والتلاعب، حيث أن هناك علاقة كبيرة بين سلامة ونظامية بيئة العمل في سوق ما وما ينتجه هذا السوق أو يروجه للمستهلكين.
وعن ما ضبطته فرق التفتيش من مخالفات، قال أبو ثنين: "إن ما رصدته الجولات التفتيشية الخاصة بقطاع الذهب والمجوهرات، أو حتى الجولات السابقة لقطاعات أخرى، من عمالة مخالفة وأخرى تعمل بغير مسمياتها، أمر يدفع الوزارة العمل إلى المضي في تطبيق العقوبات بحزم، والتشديد على تطبيق أنظمة العمل".
واعتبر أبو ثنين أن استمرار الجولات التفتيشية أمر يؤكد على الحزم في تنظيم سوق العمل والحد من مشاكل العمالة المخالفة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، مشيراً إلى استمرارا الجولات التفتيشية على جميع القطاعات، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقة.
ودعا وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أصحاب الأعمال من الأفراد والمنشآت إلى الالتزام بأنظمة وزارة العمل، وتجنب الوقوع في المخالفات بعدم التهاون في تطبيق الأنظمة وهو ما ينعكس إيجاباً على حال الاقتصاد والمجتمع.
يذكر أن المادة 39 من نظام وزارة العمل تنص على عدم جواز العمل لدى غير صاحب العمل، فيما تنص المادة 38 بأنه لا يجوز لصاحب العمل توظيف العامل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله ويحظر على العامل الاشتغال في غير مهنته قبل اتخاذ الإجراءات النظامية لتغيير المهنة.



ام الغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2014, 01:47 AM   #2
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: العمل تتحقق من نظامية قطاع الذهب والمجوهرات في 47 محافظة ومدينة

شكرآ لك ام الغلا
على نقل الخبر بارك الله فيك



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ابوحوفان )

حسن بن عبدالله متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الموافقة على افتتاح مكاتب للتعليم في البشائر ( قطاع البنين ) ابو ماجد التربية والتعليـــم 3 02-13-2017 02:24 PM
الدكتور محمد بن علوان مديراً لمستشفى محافظة المجمعة بعد ان تم نقله من محافظة الزلفي ألف مبروك وليد أخـبار قبائل شمران 17 10-04-2011 07:53 PM
قطاع الصحة بالبشائر يكرم الأستاذ / علي مصلح الشمراني فريق تغطيات شمران أخـبار قبائل شمران 7 12-02-2010 10:58 PM
السيول تداهم عدة أحياء في الطائف ومدينة صبيا بجازان محمد مزهر الصور والمناظر الطبيعية ومقاطع الفيديو 5 07-16-2010 09:59 PM
صناديق راقية لحفظ الاكسسوارات والمجوهرات أميرة الورد عالم حواء 3 02-16-2010 01:36 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية