منتديات قبائل شمران الرسمية


الطب والحياة كل مايتعلق با لنصائح الطبيه

موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-07-2008, 08:26 AM   #1
 

أبوفراس is on a distinguished road
افتراضي عندما نأكل مالا نعرف ...انظر

فرأت هذا المقال في احد المنتديات فقلت في نفسي لابد ان انقله لمنتدانا ليستفيد الجميع
واتمنى تثبيته لفترة حتى تتم الاستفاده للجميع

هل تعلمون يأ أحبابنا في السعودية ودول الخليج بل وباقي الدول العربية بأنكم تقتاتون أنتم وفلذات أكبادكم على السموم والفضلات كل يوم وكل أسبوع وكل شهر بل منذ ميلادكم والى ألآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
كل شخص منكم يقف مع نفسه ويبدأ يعد معي ماذا أكل منذ أن أستيقظ الى أن نام ليله وعاد أستيقظ غدأ.؟
هل تعلمون أن 90% من غذاءكم اليومي هو من النفايات التي ترميها عليكم الدول المصدرة بغض النظر عن ماهية هذه الدول!
لنبدأ بالفطور:
عزيز أحمد أبو عبدالله وهبة ومحمد وسناء و... و.... و......... أيقظ أطفاله لتلقي الأفطار السريع تمهيدأ للأنطلاق للمدرسة وكانت وجبة ألآفطار اكيد جبنة الكيري أو الكرافت السائلة المحتواه على مادة الفورمالين بنسبة عالية(وهي مادة تستخدم لتحنيط الموتى ويمنع أستخدامها في كثير من البلدان ألآوروبية النظيفة أو قد تمنع بتاتأ نظرأ لعدم صلاحيتها للأستخدام ألادمي ورغم ذلك هي تصدر من عندهم للشرق ألآوسط) أو البوك أو شرائح الشدر ثم الشاي بحليب البوني(هو مسمى حليب فقط بينما هو عبارة عن مستحلبات حليب صلبة مضاف اليها النشاء وبودرة الذرة وألوان الحليب؛ ومن يبحث عن شركة البوني الهولندية بالجوجل فلن يجد مصنع حليب وسيجدها مؤسسة تهتم بنشاطات النوادي وألآعمال الخيرية الغير حكومية ولا يعلم الهولندي نفسه أنها تنتج حليب أصلا) أو حليب أبو علم أو حليب النستله(نستله شركة سويسرية عريقة في تصنيع طعم الشئ المشابه وتقوم بتصدير بودرة النيدو المصنعة بطعم الحليب والتي لا تستخدم بسويسرا وتقوم بتصنيع النس كافيه الذي يحمل طعم القهوة وأقول طعم القهوة من مواد كيميائية ليست لها علاقة بالقهوة الطبيعية أصلا)........لكن سناء تحب جبنة كرافت السائلة المدهونة برغيف أبيض(الخبز ألآبيض فقير فقير جدأ من ألآلياف التي تحتاجها ألآمعاء يوميأ بألآضافة الى أنه غني غني جدأ بالدسم والسكر الذي يعطي شحوم ودهون سريعة التكوين في الجسم, فما بالك بالأكل منه بشكل يومي بالرغيف والثلاثة) في أوروبا هنا وبالذالت الدول ألآسكندنافية لا تكاد ترى الخبز ألآبيض فقط ألآسمر وألآسود الملئ بألآلياف والقليل الدسم والسكر. وللأسف ألاحظ أنتشار الدعايات المغرية جدأ في التلفاز عن طفل يتلذذ بجبنة الموت المليئة باقاذورات والفورملين ومخلفات المعامل وألآلوان والمثبتات بينما الطفل الدنماركي تراه يتغذىعلى الحليب الطبيعي القليل الدسم والصالح فقط لآيام معدودة ويخلوه من المواد الحافظة تمامأ وأذا أكل ألآجبان أكلها من المزرعة مطبوخة ومعمولة بالمواصفات الغالية عليكم والخالية من الوان أو مركبات أوعقاقير التحنيط. وأذا اعطوه أبواه وجبة ليأكلها بالمدرسة حملوه تفاحة وبرتقالة وسندويشة من الخبز ألآسمر الملئ بالنخالة.... لا أرى معه حليب البوني ولا أراه يشرب عصير التانج الملغم بكل مادة كيميائة ولا أراه يحمل شكولاتات وسكريات مليئة بمصب المعامل. للمعلومية العصائر في بلادهم تمنع منعا باتأ من أضافة فيتامين "سي" بينما الدعايات تتبجح عندنا بأن العصائر مفعمة بهذا الفيتامين المضاف أو هذه الحبيبات البلاستيكية المضافة.
لم أرى الآصباغ الذي تتداولونها على الموائد كل رمضان كما الفيمتو المصنع من أصبغة وسكريات تقتل جمل في حينه لا له قرب بطعم اللقاء ولا غيره...أتقوا الله يا تجار الزبالة.
ألمهم لننتقل ال العائلة الكريمة عندما وصلنا للمدرسة فأن ألآطفال بدأت الفسحة لتأكل من المقصف المدرسي الذي يبغاله قصف جوي لما يحويه من حلويات عالية السكر وألآلوان وغيرها من ما يجلب مرض السكر السريع الذي أنتشر مؤخرأ عند ألآطفال للأسف وبكثرة ولما يحويه من سندويتش أبيض دسم يحوي قطع الفلافل المليئة بالزيت أو البيض المقلي والمسلوق,,,هل عرف ألآباء وبحثوا من أين أتى هذا البيض محليأ؟ وعلى ماذا تغذت الدجاجة التي تباع مثلجة وتأتي من الخارج معظمها؟ ليكن في علم الجميع ان هناك بضائع تصنف بجودتها من عالية الجودة الى قمامة حسب الدولة التي تصدر لها وحسب السعر الذي يدفع فيها وكلها تعتبر صالحة للأكل بشرع معاملهم كي يتم أصدار فصح التصدير.
نأتي الى وجبة الغداء: ألآغلبية يأكل الرز بأنواعه كوجبة رئيسية ولامانع من هذا كونه طبيعي لاكن هل علمت كم نسبة الزيوت والدهون التي طبخت فيه؟ هل قدرت ربة المنزل أن اللحم أو الدجاج المطبوخ في أكلها من أين أتى؟ هل تعلمون ان معظم الحيوانات المستوردة تتغذى على أضافات وهرمونات لتسرع نموها تضاف مع ألآعلاف وبالذات في الدول الصناعية الكبرى التي لا هم لها سوى البيع والربح والكم. جنون البقر كان دليل واضح على جشع وطمع المزارعين ألآنجليز أنذاك.
اللحوم حتى لو كانت طازجة من المذبح ومعلوم أن الشاه أو الجمل أو البقرة قد غذيت على أفضل الآعلاف الطبيعية(وهذا لا يستطيع أن يقدرة أحد بشكل يومي) فلو كان كذلك فان أكل اللحوم وأن كانت صحية فأنها تفقد الجسم والجلد بالذات والوجه نضارته وتزيده تجعدأ بشكل سريع قبل وقته لآنها تستهلك أكسجين الجسد عند الهضم على ألاغلب! لذا ينصح بالتعويض عنها بألآسماك أو البقوليات والحد من أكلها او التقليل منها. ألآن نتكلم عن الهمبرجر أو ما يسمى بقمامة ألآطعمة كونها فعلا تصنع من بقايا ألبقرة أو الدجاجة وأقول البقايأ أعني بكل يتبقى و يرمى من الحيوان الى القمامة فهو لا يرمى بل يطحن سائلا ويضاف عليه لون أحمر كيميائي كي يوهم أكلها بأنها لحمأ أحمر ومعروف عن هذه المادة أنها أم السرطانات. أحذركم من مطاعم الوجبات السريعة حتى لو ضحكوا عليكم وقالو لكم أنها تصنع بالسعودية.
أذا كان كل ما نأكله هو ما ذكر أعلاه فأين الصحة من ما أكلناه وعلى مر ألآيام فالكل يقول هذا هو أكنا وتعودنا علية وأنا أقول ألحق نفسك ونظف بيتك من هذه السموم وأبدا بالطبيعي من ألآكل كالتالي:
أذهب الى المطبخ في بيتك وأبدا بلم المعلبات من ما يسمى بالحليب المعلب وألاجبان السائلة وأحذروا من ألآلبان وألآجبان التي دخلت السعودية مؤخرأ مثل ألآبان واللبنة المصرية المملحة والقليلة الملح وغيرها من التلاعب على المسميات والتي تباع بسطول كبيرة في السوبرماركات الكبيرة بالذات فكلها مواد مجففة صلبة أصلا وتم أستيرادها من الغرب ثم لتميعها بالماء والمستحلبات العضوية الكيميائية التي أستجلبت من الخارج وبالذات الدنمارك لتذوب وتعمل كميات هائلة حسب الطلب ومنها ما يسمى بالقشدة المصرية كذلك. ما أعتقد ان هناك أبقار صاحية في مصر منتجة الحليب بهذا الكم الهائل الذي زاد عن عدد افراد الشعب المصري!!! راجعوا أنفسكم قبل التصديق بكل ما يقال.
عوض عن ألآجبان السائلة والمستحلبة بأجبان مطبوخة تاتي معظمها بشكل مكعبات كبيرة صفراء وركز من التي تأتي من الدنمارك وهولندا والمجر وأبتعد عن التركية و ألآمريكية بالذات كونها مفعمة بالمركبات وألآلوان وكثير من الدول ألاوربية أصبحت تتبعهما. أبحث عن قليل الدسم منها وستجدها في نفس السوبرماركات الذي تبيع القمامة المذكورة أعلاه وستجدها طبعا بسعر أغلى بكثير.
القهوة لاتقرب ما يسمى بالنسكافيه السريع الذوبان أو الماكسويل المعلب الذي ان لاحظتم تركيز دعاياته وبكثرة في البرامج التي يتابعها الناس مؤخرا بالفضائيات, سبحان الله عليهم يبيعون السم في الدسم. عليكم بالقهوة الحب ثم أطحنوها كما التي تباع في ستار بكس على سبيل المثال فقط وأستخدم مطحونها مع الماء الساخن كما يعملها ألآسكندنافيين بالذات وليس ألآنجليز فما عندهم الا النسكافي للأسف.
حاول أن تعوض أولادك ونفسك عن الحلويات المليئة بالسكر بحلوى التمر والعسل الطبيعي فقط وحاول أن تشكله بكل ألآشكال وأتجه للفواكة المجففة الطبيعية وهي متواجدة بكثرة بألآسواق. لا تدع انت وأطفالك أكل الفواكة بشكل يومي وعودهم عليها. أبتعد كل البعد عن مشروبات الطاقة القاتلة والكولا والببسي بالذات وحاول أن تعوضها اما بالعصير الطازج بدون سكر أو بالماء الطبيعي فقط أو الشاي والقهوة المذكورة.
أبحث عن خبز البر أو كثير الآياف وأبتعد عن الخبز ألابيض...قدر المستطاع. أرمي معلبات النيدو والبوني وهذه المخلفات من ألان وابدأ حياه نطيفة وعوضهم بالحليب الطبيعي المحفوظ لآيام فقط وبالذات حليب ألاطفال المعلب والمصنع. عوضه بخلطة من حليب ألآم فقط أو حليب طبيعي كامل الدسم أو مرضعة أخرى.
الرز مهما كان فهو طبيعي نباتي, عوض عن الحوم بالبقوليات او ألاسماك. كثر من شرب الماء وأنسى حتى العصائر التي تباع ويدعون انها طبيعية فهي ان قرات غلافها تجد مكتوب عليه "بطعم أوبلب أوبنكهة" وهنا أفهم أنها بودرة مستوردة مخلوطة بماء وسكر. أبتعدوا عن عصيرات الراني المملوئة بالحبيبات البلاستيكية فهي ليست حقيقية ومسببة للسرطان. الدعاية كبيرة عليها وقد عملوا ملايين من مخلفات منتجاتهم فلا محذر ولا منظر لعنة الله عليهم وعلى منتجاتهم, كثير من ألآعمار خطفت فجأة بسبب السرطانات الفجائية ولا أحد يفسر لماذا؟؟؟؟ عليكم بانفسكم وبأطفالكم وأحبابكم من حولكم.



أبوفراس غير متواجد حالياً  
قديم 01-07-2008, 08:37 AM   #2
 
الصورة الرمزية نمر الروحاء
 

نمر الروحاء is on a distinguished road
افتراضي

مشكووور اخوي ابو فراااس على على هالمعلوومات القيمة


لاعدمنااك يالنسيب

بانتظاار جديدك


تحيااتي

عبدالله ابراهيم ال عدول



نمر الروحاء غير متواجد حالياً  
قديم 01-07-2008, 09:05 AM   #3
مراقب سابق
 
الصورة الرمزية صبي الروحاء
 

صبي الروحاء is on a distinguished road
افتراضي

نسأل الله العافية يابو فراس
كل شي وانا اخوك صار معلب ونكهات ومواد اصطناعية ومواد حافظة
وخلها على ربك حتى اطفالنا من صغرهم مايستغنون عن هالبلاوي
الله يستر ماباليد حيلة
يعطيك العافية يالنسيب موضوع رائع

تقبل مروري

اخوك ابوسيما



صبي الروحاء غير متواجد حالياً  
قديم 01-07-2008, 09:24 AM   #4
 
الصورة الرمزية همس الشوق
 

همس الشوق is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك اخي ابو فراس على المعلومات القيمه



همس الشوق غير متواجد حالياً  
قديم 01-07-2008, 09:25 AM   #5
 
الصورة الرمزية عبدالله علي حوفان
 

عبدالله علي حوفان is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك الف عافيه ياابو فراس ...سلمت يداك .. ننتظر جديد مشاركات
تقبل مروري ...
عبدالله علي ال عدول



عبدالله علي حوفان غير متواجد حالياً  
قديم 01-07-2008, 11:48 AM   #6
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية د. وليد ال عدول
 

د. وليد ال عدول is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية ايها المميز على هذا النقل المميز .... فعلا موضوع مهم ...ونقل موفق ...
وقد تم التثبيت لفترة نظرا لاهميته ...



د. وليد ال عدول غير متواجد حالياً  
قديم 01-07-2008, 02:34 PM   #7
 

أبوفراس is on a distinguished road
افتراضي

اخواني :

نمر الروحاء

صبي الروحاء

همس الشوق

عبدآلله علي

د/ وليد

اشكرك لكم مروركم العطر وتعليقكم على الموضووووووووع...

ودمتم بود..



أبوفراس غير متواجد حالياً  
قديم 01-23-2008, 04:22 PM   #8
عضو مؤسس
 

بلقاسم الشمراني is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية أخي أبو فراس على هذا النقل المميز

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

أخوك بلقاسم ال عدول



بلقاسم الشمراني غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2008, 05:42 PM   #9
مشرف سابق
 

قناص القلوب is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك اخي ابو فراس على المعلومات القيمه



قناص القلوب غير متواجد حالياً  
قديم 02-26-2008, 06:19 PM   #10
عضو مؤسس
 

بلقاسم الشمراني is on a distinguished road
افتراضي

تم الغاء التثبيت لإنتهاء المدة المحددة

تحياتي واحترامي



بلقاسم الشمراني غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ماما ابي فطور عبدالله سعد حوفان المنتدي الاسلامي 3 02-24-2014 07:37 PM
جلسات وغرف معيشة رائعة أميرة الورد الديكور والأثاث 6 04-03-2010 02:36 AM
ماما ابي فطور (مقال حلو)‎ وليد الأسرة السعيدة والمجتمع 7 09-10-2009 01:11 AM
كيف نعرف بأن احد الفيتمينات نقص لديك عبدالله علي بركي الطب والحياة 7 12-21-2008 09:48 PM
اليابانيون يرون مالا نراه...!!! شمراني والفخر عنواني الصور والمناظر الطبيعية ومقاطع الفيديو 16 05-06-2008 12:09 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية