منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-28-2013, 10:18 AM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
أخبآر الرياضه السعوديه في صحف اليوم | الخميس 18 ربـيـع الـثـاني 1434 هـ

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة












العين يقلب الطاولة على الهلال بثلاثية ويهدر ركلة جزاء


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قلب نادي العين الإماراتي تأخره ليحقق الفوز على ضيفه الهلال السعودي 3-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد طحنون بن محمد في العين ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2013.

وتقدم الهلال بهدف عبدالله الزوري في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد العين بثلاثية عن طريق عمر عبدالرحمن (27) والأسترالي اليكس بروسك (46) والبديل الغاني اسامواه جيان (90+2).


وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض سالم الدوسري للطرد في الدقيقة 54، حيث حصل العين على ضربة جزاء نفذها الروماني ميريل رادوي ولكن الحارس عبدالله السديري نجح في التصدي لها.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل الريان القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني 3-3 على ستاد نادي الريان في الدوحة.

وتصدر العين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الريان والاستقلال، في حين بقي رصيد الهلال خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 13 مارس/آذار المقبل، حيث يلتقي الهلال مع الريان في الرياض، والاستقلال مع العين في طهران.





النصر يودع البطولة الثانية أمام العربي الكويتي بهدايا عيد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ودع الفريق النصراوي بطولة كأس الإتحاد العربي للأندية بعد خسارته في إياب دور ربع النهائي أمام العربي الكويتي بهدفين نظيفين على ستاد صباح السالم بالكويت بالرغم من فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف لهدفين ليصبح العربي الكويتي متأهلاً بعد تفوقه في مجموع اللقائين بأربعة أهداف لثلاثة .
و لم يكن الفريق النصراوي في مستواه خصوصاً في شوط اللقاء الأول الذي تقدم فيه العربي الكويتي بعدما استغل فهد الرشيدي سوء التفاهم بين المدافع محمد عيد و عبدالله العنزي ليودعها الشباك هدف أول للعربي في الدقيقة 38 . و مع بداية الشوط الثاني اخطأ محمد عيد في تشتيت كرة أخرى ليستغل ذلك المهاجم حسين الموسوي و يتقدم نحو المرمى و يحرز ثاني أهداف العربي في الدقيقة 49 ، بعدها حاول كارينيو تصحيح أوضاع الفريق لتدارك الأمور ليجري بعض التغييرات و يضغط الفريق النصراوي بقوة و يهدر العديد من الكرات خصوصاً في الدقائق الأخيرة من اللقاء لكنها لم تكن كافية للنصر الذي خسر اللقاء بهدفين نظيفين و ودع البطولة بينما تأهل العربي الى دور نصف النهائي من البطولة .
الجدير بالذكر انه بنهاية اللقاء حدثت بعض الإشتباكات بين الفريقين و كذلك بعض الجماهير الحاضرة ، الا ان تدخل رجال الأمن و العقلاء من الفريقين ساهم في احتواء الأزمة لتنتهي الأمور بسلام .





كأس الخليج : نجران يخسر على أرضه من المحرق البحريني بثلاثية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي المحرق البحريني فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب مستضيفه نجران السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس بأستاد نادي الاخدود في إطار منافسات الجولة الثانية من النسخة الثامنة والعشرين بدوري أبطال الخليج «خليجي 28» للأندية، بذلك يتصدر المحرق مناصفة مع فريقي نجران والسالمية المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط لكل منهم.

بدأ المحرق التسجيل في الدقيقة الثامنة والثلاثين عن طريق اللاعب حسين علي «بيليه» بعد متابعته لرأسية زميله أوشيه التي ارتدت من العارضة العلوية واسكنها الشباك، وعزز اللاعب السيد محمود جلال النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والستين، في حين جاء هدف تقليص الفارق والأول لنجران السعودي في الدقيقة السادسة والسبعين من إمضاء اللاعب وائل عيان، ولم يتوقف المحرق عن سيطرته وفرض اسلوبه بزيارته شباك منافسه للمرة الثالثة في الدقيقة الخامسة والثمانين عن طريق اللاعب اوشيه اوغابا، وشهدت الدقائق الأربعة المحتسبة كوقت بدل ضائع تسجيل الهدف الثاني لنجران عن طريق ابراهيم حترش لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين.





إدارة النصر تعاقب سعود حمود بعد خروجه عن النص

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تسبب لاعب النصر سعود حمود في مشاجرة بين لاعبي النصر والعربي الكويتي عقب لقاء الفريقين والذي انتهى بفوز العربي بهدفين نظيفين وذلك بعدما بصق على لاعب العربي خالد الشويع مما استفز الاخير وزملائه الذين دخلوا معه في شجار قبل أن يتوسع ذلك ليشمل لاعبي الفريقين.

من جانبها, أبدت إدارة نادي النصر أسفها لما قام به اللاعب, مؤكدة احترامها لنادي العربي وأن ذلك لا يمثل أخلاقيات النصراويين, معلنة مبادرتها بايقاف اللاعب لمدة
مباراتين طبقاً للوائح الداخلية بالنادي .




جماهير العين تقتحم ملعب مباراة الفريق مع الهلال

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شهدت الدقائق الاخيرة من مواجهة الهلال والعين اقتحام عدد مشجعي الفريق الاماراتي لملعب المباراة, حيث نزلت باعداد كبيرة ولكن كاميرات النقل لم ترصدها, بيد أن المصور فهد المري نجح في التقاط عدد من الصور للمشجعين الذين نزلوا لارضية الملعب في تصرف غريب وسط غياب تام لرجال الامن. وكانت هذه المباراة قد انتهت بتفوق العين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن دوري أبطال آسيا, وشهدت طرد للاعب الهلال سالم الدوسري واهدار العين لركلة جزاء في الشوط الثاني.




حافلات تنقل جماهير الفتح لمكة .. والفريق يواصل اعداده للإتحاد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واصل الفريق الكروي الأول بنادي الفتح مساء الأربعاء تدريباته على ملعبه الرئيسي بالمبرز. و استهل المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال التدريبات بتمارين لياقيه عبر مربعات متنوعة ليستهل بعدها بتطبيق العديد من الجمل التكتيكية التي أجريت على كامل الملعب ركز خلالها على تناقل الكرة السريعة و تنويع طرق صناعة اللعب . و اختتم الجبال التدريبات بمناورة أجريت على كامل الملعب شارك خلالها جميع لاعبي الفريق.

من جانب آخر, سيرت إدارة نادي الفتح عصر ليوم الأربعاء 7 حافلات من نادي الفتح إلى مكة المكرمة ضمن الحملة الجماهيرية التي نظمتها مطلع الأسبوع الحالي لدعم و مؤازرة الفريق الفتحاوي في مواجهة الغد أمام فريق الاتحاد . هذا و ستؤدي الجماهير الفتحاوية اليوم مناسك العمرة مستغلين تواجدهم في مكة المكرمة.



سعود حمود زاد الطين بلة وأشعل فتيل المشاكل بتصرف لا أخلاقي

بالعربي .. النصر خارج البطولة العربية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بدد العربي الكويتي أحلام النصر بثنائية نظيفة، وأنهى مغامرته العربية، وأقصاه بجدارة وجرعه مر الخسارة، وسط أخطاء دفاعية بدائية وتغييرات فنية متأخرة دفع كارينيو ثمنها في النزال الذي دار بينهما مساء اليوم الأربعاء على استاد صباح السالم بالكويت في دور الثمانية من منافسة كأس الاتحاد العربي.
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة ( بصق ) لاعب النصر سعود حمود على لاعب نادي العربي الكويتي نواف شويع في الدقيقة ( 93 ) قابله احتكاك من قبل اللاعب نواف الشويع باللاعب سعود حمود بعد نهاية الصافرة ليتدخل عقب ذلك رجال الأمن لفض الاشتباك والنزاع، ليعيد لاعبو النصر بهذه الحادثة إلى الذاكرة حادثة زعبيل في الإمارات وما صاحبها من مشاكل أعقبها إعلان النصر مقاطعته للبطولة.
وكان النصر قد تفوق في مباراة الذهاب في العاصمة السعودية الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدفين وكان يحتاج النصر للتعادل أو الفوز ولم يستغلها جميعا وبالتالي ودع بألم ومضاضة .
تشكيلة الفريقين :
دلف البرتغالي جوزيه روماو محمد غانم[COLOR=window****]فيحراسة المرمى، محمد البلوشي ، البحريني السيد عدنان ، مرتضى فال ، محمد فريح للدفاع، ،عبدالله الشمالي ،طلال نايف ،عبد العزيز السليمي ،عبد القادر فال ، للوسط، فهد الرشيدي،حسين الموسوي
الهجوم
فيما لعب الأوروجوياني دانيال كارينيو مدرب النصر بتشكيلة مكونة من: عبد الله العنزي حارسا، شايع شراحيلي ، عمر هوساوي، إبراهيم الزبيدي، حسين عبدالغني ( قائدا) في الدفاع، خالد الزيلعي، إبراهيم غالب ، حسني عبد ربه في الوسط ، حسن الراهب ، محمد السهلاوي في الهجوم.
الملعب : إستاد صباح السالم بالمنصورية بالكويت.
المناسبة : إياب الدور ربع النهائي من كاس الاتحاد العربي .
الحكام : طاقم حكام مصري مكون من محمد فاروق ويساعده أيمن عبدالله دجيش وثامر دري.
مسجلو الأهداف : فهد الرشيدي في الدقيقة ( 37 ) حسين الموسوي في الدقيقة (50).
الكروت : حسين الموسوي في الدقيقة (51 ) من العربي الكويتي.
شايع شراحيلي في الدقيقة ( 62) وحسين عبدالغني في الدقيقة (64) من النصر .
التغيرات : فهد الحشاش بدلا من فهد الرشيدي في الدقيقة ( 76) من جانب العربي الكويتي . سعود حمود بدلا من إبراهيم الزبيدي في الدقيقة ( 56) ،خالد الغامدي بدلا من شايع شراحيلي في الدقيقة (64) ، عبده عطيف بدلا من حسن الراهب في الدقيقة ( 75).
الشوط الأول :
حمل هذا الشوط في طياته مستوى فنيا أقل من المتوسط مع أفضلية ومحاولات عرباوية جدية أسفرت عن هدف قابلها ركود نصراوي وتراجع للخلف ومحاولات متواضعة وخجولة للغاية لم يكتب لها النجاح.صوب محمد السهلاوي كرة قوية ظلت طريق الخشبات الثلاث في الدقيقة (17) هدد مدافع العربي سيد عدنان مرمى العنزي عبر كرة من ضربة ركنية تجاوزت المدافعين فشل في ترجمتها وسط مضايقة من العنزي مرت بسلام في الدقيقة ( 25).
طالب لاعبو النصر بضربة جزاء إثر احتكاك الزبيدي مع مدافعي العربي لم يعلن الحكم المصري محمد فاروق عن شيء في الدقيقة (27) ومن ثم بعث اللاعب عبدالقادر فال تسديدة قوية هي الأخرى لم يحالفها الحظ في الدقيقة (33) .ترجم فهد الرشيدي ضغط فريقه و استثمر صناعة زميله مرتضى فال و انسل من بين دفاعات النصر إثر سوء تغطية من قبل مستغلا تمركزه ليركل الكرة في الشباك النصراوية هدفا أولا في الدقيقة (37) ، ومن ثم حاول النصر دون جدوى ليعلن الحكم المصري محمد فاروق نهاية الشوط الأول بتقدم العربي بهدف دون رد .
الشوط الثاني :
ستهل النصر هذا الشوط مندفعا بحثا عن التعادل وسط هفوات دفاعية بالجملة قابلها استغلال مميز من قبل لاعبو العربي الذين تعاملوا مع مجريات المباراة برجاحة وعقلانية مع دقة وسرعة تنفيذ الهجمة المرتدة .ارتكب محمد عيد خطأ فادح لا يغتفر مجليا كرة لم يحسن التصرف في إبعادها لتصل للمتمركز حسين الموسوي الذي انفرد بالمرمى ليواجه العنزي ويطلق كرة قوية وزاحفة ارتطمت في القائم الأيمن للعنزي و تستقر في الشباك هدفا ثانيا في الدقيقة ( 50) .كاد النصر أن يقلص الفارق من هجمة منظمة وجماعية فائقة في الدقة و مرسومة صوبها حسني عبدربه ببراعة مرة بجوار مرمى العربي بأمان في الدقيقة ( 84) وسط ضغط نصراوي متواصل فشل في اختراق دفاعات العربي .صوب حسني عبدربه كرة ثابتة ارتطمت في حائط الصد واعتلت العارضة في الدقيقة (92 )، قبل أن يعلن الحكم صافرة النهاية .



ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري المجموعات

المحرق البحريني يحرق نجران بثلاثية‎ في ملعب الاخدود في خليجي 28

خسر فريق نجران مباراته في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري مجموعات بطولة الأندية الخليجية (خليجي 28) على ملعبه بالأخدود وأمام جماهيره في نجران مساء اليوم الأربعاء من المحرق البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
سجل لنجران وائل عيان في الدقيقة 75، وإبراهيم ال حترش في الدقيقة 90) وسجل للمحرق حسين بيلية في الدقيقة 38، ومحمود جلال في الدقيقة 64، وأوشية في الدقيقة 85 دخل الصربي جوكيكا المدير الفني لفريق نجران بتشكيلة مكونة من: ناصر الصيعري (حارسا)، صاحب العبدالله،علي الزبيدي، فريد شكلام، خريص في خط الدفاع، ومحمود معاذ، حمد الربيعي، جهاد الحسين، وائل عيان، ماجد الحعفري في خط الوسط، وحمزة الدردور في خط الهجوم.
فيما دخل التونسي سمير بن شمام المدير الفني لفريق المحرق البحريني بتشكيلة مكونة من: سيد محمد (حارسا)، علي غالب، صالح عبدالحميد، إبراهيم المشخص، وليد الحيام في خط الدفاع، وسيد ضياء، أحمد الصغير، محمود جلال، محمود رينغو في خط الوسط، وحسين بيلية، أوشية أغيا في خط الهجوم.
الشوط الأول
انحصر الشوط الأول في وسط الملعب في مباراة كانت ضعيفة فنيا من الجانبين، وفي الدقيقة 15 ومن كرة عرضية للمحرق وصلت لحسين بيلية سددها سهلة لحارس المرمى.
وفي الدقيقة 38 ومن كرة عرضية للمحرق البحريني وصلت للمهاجم أوشية الذي سددها برأسية إرتطمت بالعارضة وعادت للاعب حسين بيلية الذي سددها معلنا الهدف الأول للمحرق، وبعدها مباشرة أعلن العماني يعقوب عبدالباقي حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم المحرق بهدف مقابل لاشيء.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني حاول نجران تعديل النتيجة، وفي الدقيقة51 ومن كرة عرضية من صاحب العبدالله وصلت إلى إبراهيم ال حترش الذي سددها برأسية خرجت بجوار المرمى. وفي الدقيقة 58 سدد أوشية لاعب المحرق تسديدة قوية خرجت بجوار المرمى، وفي الدقيقة 64وبعد تمريرة أرضية للمحرق وصلت لمحمود جلال داخل منطقة جزاء نجران راوغ بها مدافعين وسددها على يسار الحارس معلنا الهدف الثاني للمحرق. وفي الدقيقة 75 ومن كرة عرضية من جهاد حسين وصلت للمدافع البحريني علي غالب الذي لم يبعدها بالشكل المطلوب ووصلت للاعب وائل عيان الذي سددها معلنا الهدف الأول لنجران. وفي الدقيقة 85 ومن خطأ من المدافع فريد شكلام تمكن مهاجم المحرق أوشية من الإنفراد بالمرمى وتسديد الكرة على يمين حارس نجران معلنا الهدف الثالث للمحرق. وفي الدقيقة 90 ومن كرة عرضية لنجران وصلت للمهاجم إبراهيم ال حترش الذي سددها وتمكن من صدها حارس المحرق وعادت له قبل أن يسددها برأسية معلنا الهدف الثاني لنجران، وبعدها أعلن الحكم العماني نهاية المباراة بفوز المحرق بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



مؤكدا أن مستوى الريان والإستقلال والعين يفوق مستواه الضعيف

نواف التمياط:الهلال باهت وأشك في منافسته على لقب أبطال آسيا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كشف نواف التمياط لاعب الهلال السابق والمحلل الرياضي المعروف عن عدم تفاؤله بتمكن فريق الهلال من المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم بعد الظهور الباهت لمستواه اليوم الأربعاء أمام نظيره العين الإماراتي، مشيرا إلى أن أدوات وإمكانيات الفريق ضعيفة ولاتؤهله للمنافسة في مجموعته.
وأكد التمياط خلال تحليله في استديو الجزيرة الرياضية عقب نهاية المباراة التي جرت في ملعب استاد طحنون بالعين الاماراتية وخسرها الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا أن مستوى الريان القطري والإستقلال الإيراني يفوق مستوى الهلال.
وأضاف التمياط: "التحضير لهذه البطولة المفترض منذ بداية الموسم ولا أتوقع أن ينافس الهلال في هذه البطولة ويذهب بعيدا لأنه بدأ التحضير للآسيوية قبل بداية البطولة بأسبوع".
وأبدى التمياط وجهة نظره في الكرواتي دالاتش زلاتكو مؤكدا أنه ليس بالمدرب الأنسب للفريق، ومستبعدا منافسته في البطولة بوجود الأجانب الحاليين.
وأوضح التمياط أن العين الإماراتي لديه استقرار منذ الموسم الماضي سواءا على مستوى أجانبه أو حتى الروماني كوزمين مديره الفني عكس الهلال الذي غير المستقر فنيا والدليل عدم الثبات على تشكيلة.



أبرزهم هزازي والقرني وعبدربه .. الصفراء تغيب خمسة لاعبين عن الجولة (21) وتهدد (67)

واصلت البطاقة الحمراء ابتعادها عن لاعبي دوري زين للجولة السادسة على التوالي إلا أن (22) بطاقة صفراء أشهرها الحكم في الجولة الماضية ستمنع (5) لاعبين من المشاركة في الجولة (21) من دوري زين السعودي للمحترفين بسبب الإيقاف بالبطاقات الصفراء الثلاث وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) ، فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف (67) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.
قائمة اللاعبين الموقوفين:
1- نايف هزازي (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (ثلاث بطاقات صفراء)
2- إبراهيم مدخلي (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (ثلاث بطاقات صفراء)
3- وليد عبدربه (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء)
4- محمد القرني (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد (ثلاث بطاقات صفراء)
5- سامي عبدالغني (الوحدة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النصر (ثلاث بطاقات صفراء)
قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف:
أحمد عطيف وحسن معاذ وعبدالله شهيل وهادي يحيى ومارسيلو كماتشو وفرناندو مينغازو وصالح القميزي (الشباب) سلطان النمري وتيسير آل نتيف وعبدالله دوش ومحمد سالم وياسين البخيت وكريستوف غروندن (الفيصلي) عبدالله بوهميل ومحمد الشهراني وجهاد الزويد ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني (هجر) يحيى عتين وفيكتور سيمويس وعقيل الصحبي وخايرو بالومينو وسلطان السوادي ومصطفى بصاص (الأهلي) عساف القرني وسلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وإسلام حسن سراج وعبدالعزيز مجرشي وماهر عثمان (الوحدة) عدنان فلاتة ودوريس سالومو وكيمو سيسكو وفايز العلياني وعبدالعزيز بوشقراء (الفتح) باسم الشريف وأحمد مفلح وفهد الثنيان وحسام الجدعاني ومراد الرشيدي (التعاون) وصل الذويبي وأحمد هبه وخالد ناصر ومحمد القرني ولاسانا فاني (الشعلة) أحمد الخير وماجد هزازي وأحمد الكعبي وعبيد الشمراني ووليد الجيزاني (الرائد) عبداللطيف الغنام وسلطان البيشي ونواف العابد وويسلي لوبيز (الهلال) عزان مقبول وصاحب العبدالله وفريد شكلام وناصر الصيعري (نجران) حسن الراهب وعبدالله العنزي وإبراهيم غالب وحسني عبدربه (النصر) محمد نور وإبراهيم هزازي (الاتحاد) أحمد كانو ويوسف السالم (الاتفاق).




قبل مواجهة النصر: خليل يجرب في الوحدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أجرى عصر يوم الأربعاء الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة مرانه على ملعب الأمــير عبد المجيد بمقر النادي استعدادا للقاء الأحد المقبل أمام فريق النصر ضمن الجولة الحادية والعشرون من منافسات دوري زين للمحترفين ، حيث خصص مدرب الفريق الكروي خليل عبيد المران بإجراء مناورة على كامل الملعب سعى خلالها لتطبيق بعض الجمل الفنية التي تتعمد خلال المباراة المقبلة بجانب تصحيح بعض الأخطاء الفنية الذي وقع فيها الفريق الكروي في المباريات الماضية ، كما عمد على تجريب العديد من اللاعبين في بعض المراكز والمهام التكتيكية ، وفي ختام المران أدى الفريق التدريبات لفك العضلات والاستطلاله مع المعد البدني مجدي إبراهيم .




العين يحسم قمة " االزعيمين " مع الهلال بثلاثية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خسر فريق الهلال من مضيفه العين بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القطارة بمدينة العين الإماراتية في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا كان الهلال متقدما بهدف عبدالله الزوري (9) قبل أن يعادل عمر عبدالرحمن بهدف رائع ويضيف أليكس بروسكي الهدف الثاني (46)
ويختتم جيان أسامواه الهدف الثالث (92) في مباراة تسيدها العين الذي كان الأفضل فنيا وتكتيكيا وبدنيا من الهلال الذي وضح عليه الإعياء في جميع خطوطه يؤكد أنه لن يكون منافسا قويا في دوري آسيا بهذه الأسماء الأجنبية والأدوات التدريبية، وشهدت المباراة البطاقة الحمراء لسالم الدوسري (54) وأضاع رادوي ركلة جزاء للعين كان من الممكن أن يضاعف النتيجة، بهذا يتصدر العين المجموعة بالنقاط الثلاث ويتساوى الريان القطري والاستقلال الإيراني بنقطة لكل منهما.
بحث أصحاب الأرض عن هدف مبكر خلال الدقائق الأولى وشكل اليكس (3) خطورة على مرمى السديري حارس الهلال مستغلا عرضية جميلة مرت الكرة بجوار القائم وخلق ابكوكو على الطرف الأيسر بعض القلق على الدفاع الهلالي، لكن الهلال فاجأ أصحاب الأرض بهدف مبكر (8) من ركلة ركنية نفذها الشلهوب على القائم الأول حولها الفرج للقائم الثاني تابعها عبدالله الزوري ولعب الكرة في المرمى هدف التقدم الهلالي الذي أثار حفيظة العين الإماراتي وشن هجوما كاسحا على مرمى السديري، وسدد ابكوكو كرة قوية (10) تصدى لها القائم الأيسر ويفرض العين سطوته على وسط الميدان والمباراة ويرسم طريقه للمرمى الهلالي عن طريق الظهير الأيمن الهلالي البيشي، وسدد سالم الدوسري (22) كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.
وتوج العين سيطرته على الشوط الأول بهدف تعادل رائع من قدم عموري (26) من الجهة اليمنى الهلالية منطلق الهجمات العيناوية عندما لعب خالد عبدالرحمن عرضية مثالية داخل المنطقة لعموري الوحيد والبعيد عن المراقبة ليسدد قذيفة بقدمه اليمنى في المرمى هدف تعادل لا يصد ولا يرد، بعد ذلك الهدف بدأ الهلال في تنظيم صفوفه لكنه لم يظهر في الناحية الهجومية بالمأمول منه في هذا الشوط الذي نهج الهلال الطريقة الدفاعية التي فرضها أصحاب الأرض لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.
بعد العودة مباشرة من استراحة بين الشوطين ومع ركلة البداية عاد المتألق عمر عبدالرحمن (عموري) بمهارة عالية تجاوز الفرج بكل سهولة ولعب كرة عرضية (46) للأسترالي أليكس بروسكي الذي حول الكرة في المرمى هدفا ثانيا على يمين السديري هدفا جميلا يسأل عنه محورا الارتكاز والدفاع الهلالي الذي كان تائها في المباراة، قبل أن تزيد الأوجاع الهلالية بالطرد بالبطاقة الحمراء (54) لسالم الدوسري من جراء إعاقته لأليكس بروسكي في مواجهة المرمى تقدم لها رادوي وتصدى لها السديري ببراعة مبقيا حظوظ فريقه على إحراز التعادل فيما دخل جيان سامواه من العين وخرج أيكو كو قبل نهاية المباراة بسبع دقائق التي سير فيها العين دقائقها لصالحه بنقل الكرة كيفما يشاء وسط متابعة هلالية حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما فجر البديل جيان اسامواه قذيفة من خارج المنطقة على يسار السديري لم يفعل معها شيئا على أساس أن أوزيا المدافع كان مع اللاعب قبل التسديد لينهي تفوق فريقه بثلاثية مستحقة.



العربي الكويتي بالتخصص يقصي الممثل السعودي الثاني بالعربية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقصى فريق العربي الكويتي نظيره فريق النصر السعودي من كأس الاتحاد العربي للأندية حينما تغلب عليه بهدفين دون رد ضمن مباريات إياب ربع نهائي البطولة العربية في المواجهة التي أقيمت على استاد صباح السالم بالكويت وليتأهل بمجموع الأهداف إلى نصف نهائي البطولة، يذكر أن مواجهة الذهاب كانت لمصلحة فريق النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
انطلق الشوط الاول بسيطرة كاملة من جانب فريق العربي بحثاً عن الهدف الاول لكن تلك السيطرة لم تجد الفجوة التي يستطيع من خلالها هز الشباك النصراوية نظير التنظيم الدفاعي الذي قطع كل الطرق أمام فريق العربي فكانت أول ربع ساعة من المباراة لم يظهر الفريق النصراوي الذي كان تقدمه لمنتصف ملعب العربي خجولا سوى تسديد محمد السهلاوي في الدقيقة 15 لكن حارس العربي كان في يقظة ليتصدى لها، الفريق العربي انتهج أسلوب التسديد من خارج منطقة الجزء أبرزها تسديدة عبدالقادر فال في الدقيقة 23 لكنها مرت بالقرب من القائم. في الدقيقة 37 حملت خبراً ساراً لفريق العربي عبر ضربة زاوية نفذت ووصلت لمنطقة الجزاء وسط تفاهم ما بين مدافع الفريق النصراوي محمد عيد وحارس المرمى عبدالله العنزي استقل ذلك مهاجم العربي في تسديدة لتسكن في شباك النصر معلنة معها الهدف الأول لمصلحة العربي. بعد ذلك الهدف بدأ الفريق النصراوي التحرر من أسلوب الدفاع إلى الهجوم لكن دون خطوة تذكر على مرمى فريق العربي الذي اعتمد على المرتدات وإقفال المنطقة الخلفية.
بدأ الشوط الثاني سريعاً بسيطرة من جانب الفريق النصراوي الذي كثف تقدمه للمناطق الامامية في المقابل اعتمد فريق العربي على الكرات المرتدة، في الدقيقة 47 عرضية من محمد السهلاوي وصلت إلى عمر هوساوي في منطقة الجزاء سددها دون تركيز لتعتلي القائم. الرد جاء سريعاً في الدقيقة 50 عبر كرة مرتدة لمصلحة حسين الموسوي الذي واجهه عبدالله العنزي ليضع الكرة على يساره وتهز معها الشباك النصراوية معلناً معها الهدف الثاني لمصلحة العربي. ليبدأ بعدها الفريق النصراوي رحلة البحث عن العودة والضغط على مرمى فريق العربي لكن الحظ وقف عاثراً أمام تلك الفرص أبرزها تسديدة حسني عبدربه في الدقيقة 83 التي مرت بالقرب من القائم، الفريق النصراوي حاول مراراً الوصول إلى مرمى العربي لكن كل محاولاته ابت النجاح. الجدير ذكره شهدت نهاية المواجهة أحداثا فيما بين لاعبي الفريقين مما استدعى دخول رجال الأمن إلى أرضية الملعب لفض النزاع بين لاعبي الفريقين.






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




[/COLOR]
[/COLOR]





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2013, 01:53 PM   #2
عضو شرف قدير
 
الصورة الرمزية عايض بن علي
 

عايض بن علي is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الرياضه السعوديه في صحف اليوم | الخميس 18 ربـيـع الـثـاني 1434 هـ

شكرلك على جهودك وعلى تغطياتك*



عايض بن علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2013, 03:11 PM   #3
نائبآ ثاني للمدير العام والمستشار العام للمنتديات و الصحيفة
 
الصورة الرمزية شيهان شمران
 

شيهان شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الرياضه السعوديه في صحف اليوم | الخميس 18 ربـيـع الـثـاني 1434 هـ

شكرلك على جهودك وعلى تغطياتك



شيهان شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2013, 06:55 AM   #4
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الرياضه السعوديه في صحف اليوم | الخميس 18 ربـيـع الـثـاني 1434 هـ

مبروك فوز الأهلي على الغرافة القطري

وشكرا لك



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2013, 08:02 PM   #5
مؤسس ورئيس المجلس الإداري الأعلى
 

حوفان بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الرياضه السعوديه في صحف اليوم | الخميس 18 ربـيـع الـثـاني 1434 هـ

اسأل الله التوفيق
للأنديه السعوديه
في الجولات الاتيه
حفظك الله



حوفان بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حفلة بلحارث الخميس 8-10-1434 احمد صالح ال موسى الــعــرضــــات والفنون الشعبية 5 08-18-2013 10:34 AM
سيول الخميس 23-9-1434 على تهامة شمران احمد صالح ال موسى تراث قبائل شمران 6 08-03-2013 03:57 AM
أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم السبت 24 جمادى الثانية 1434 هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 05-04-2013 05:42 PM
أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الخميس الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ .. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 03-07-2013 10:26 AM
أخبار الرياضه السعوديه في الصحف ليوم الخميس الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 02-21-2013 04:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية