منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-25-2013, 02:50 PM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأثنين 13/5/1434هـ..







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




مخاطبة العراق لتقديم مباراتها مع "الأخضر"
اتحاد القدم ينتقل لمقره الجديد.. والأمانة تجهز "اللجان"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





ينتظر أن يبادر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى مخاطبة نظيره العراقي لتقديم طلب مشترك إلى الاتحاد الآسيوي للعبة، يقضي بتقديم مباراة المنتخبين المقبلة في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2015، لتقام في 11 أكتوبر المقبل، بدلا من موعدها المقرر حاليا في الـ15 منه، وذلك لتزامن هذا الموعد المحدد مسبقا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.
ويسمح النظام المتبع في لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي بإقامة المباراة ما بين يومي 11 و15 أكتوبر في حال اتفاق الطرفين.
وكان الاتحاد السعودي أعلن رفضه إقامة مباراة المنتخب المقبلة على الملاعب العراقية، وتمسك باللعب في دبي حسب ما هو مقرر مسبقا، بعد أن اقترح الاتحاد العراقي إقامتها في أربيل.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منح الضوء الأخضر للاتحاد العراقي لإقامة المباريات الودية فقط على أرضه، بينما لا يزال الحظر مفروضا على إقامة المباريات الرسمية حتى الآن.
كما تصل إلى الرياض في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعثة المنتخب السعودي الأول، قادمة من العاصمة الإندونيسية جاكرتا مرورا بدبي، بعد أن أنهى الأخضر أول من أمس مهمته في الجولة الثانية من التصفيات، بفوزه على إندونيسيا 1/2، معززا صدراته لمجموعته الثالثة.
وكانت البعثة السعودية غادرت في تمام الخامسة بتوقيت جاكرتا من مساء أمس، وقبل المغادرة أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا مصطفى المبارك، مأدبة غداء بمناسبة الفوز وتصدر المجموعة.
وقدم رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد، شكره وتقديره للسفارة على العناية والاهتمام بالمنتخب، وتوفيرها سبل الراحة له منذ وصوله إلى جاكرتا.
وصرفت إدارة الاتحاد السعودي مكافأة الفوز لجميع اللاعبين فورا بنهاية المباراة.
من جهة أخرى بدأت الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم السعودي الإعداد والترتيب لقوائم رؤساء وأعضاء لجان الاتحاد الجديدة، تمهيدا لعرضها في الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الاتحاد الذي سيعقد في السابع من أبريل المقبل.
وسيتم خلال الاجتماع اختيار رؤساء وأعضاء اللجان من القوائم المعدة. وكان اتحاد القدم طلب من الأمانة في اجتماعه السابق البدء في تجهيز القوائم وفق شروط محددة.
‏وفي جانب متصل، ينتقل الاتحاد وكامل لجانه مطلع مايو المقبل إلى مقره الجديد شمال مدينة الرياض بجوار نادي الشباب، بعد أن تم استئجار أحد المباني لذلك، حيث سيتم إخلاء المقر الحالي في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، لصالح اللجنة الأولمبية السعودية وبقية الاتحادات السعودية للألعاب المختلفة.
من جانب آخر، قرر الاتحاد تنفيذ الملتقى الإعلامي الرياضي بنهاية الموسم الحالي، ويهدف إلى عقد لقاء مفتوح بين رئيس الاتحاد وكافة أعضائه ولجانه مع وسائل الإعلام للتباحث والمناقشة في كل ما يخدم صالح تطوير الكرة السعودية والإعلام الرياضي.
كما يعتزم الاتحاد تنظيم ملتقى آخر، يجمع وسائل الإعلام واللاعبين القدامى للاستفادة من أفكارهم لمصلحة الرياضة السعودية وعمل اتحادها في المستقبل.
ويهدف الاتحاد من هذه الملتقيات إلى وضع الإعلام الرياضي أمام كافة أفكاره وخططه.






بينات يستعين بـ"الفريدي" لتخطي عقبة الهلال



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





رفع الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد وتيرة تحضيراته لمواجهة نظيره الهلال الجمعة المقبل في الجولة الـ23 لدوري زين السعودي للمحترفين، وهو اللقاء الذي ينظر إليه الاتحاديون على أنه بمثابة بوابة عودة الفريق بعد سلسلة النتائج السلبية التي لازمت الاتحاد في الفترة الماضية، والتي حاول الفريق تصحيحها من خلال المعسكر الإعدادي الذي أقامه لمدة تسعة أيام في الكويت.
ووضع مدرب الاتحاد، الإسباني بينات اللاعب الهلالي السابق أحمد الفريدي على رأس قائمة الفريق التي ستواجه الهلال، فيما سيعود دوليو الفريق للمشاركة في التدريبات ابتداء من مران غد.
وتلقى الجهاز الطبي للفريق الاتحادي تقارير طبية من نظيره في المنتخب السعودي الأول تؤكد سلامة المهاجم نايف هزازي الذي تعرض لإصابة خفيفة في معسكر المنتخب الذي أقامه لأسبوع في ماليزيا، وسبق مباراته أول من أمس أمام إندونيسيا في التصفيات الآسيوية، والتي شارك فيها هزازي في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، حيث كانت مشاركته لمجرد كسب الوقت فقط.
على صعيد آخر، تواصل إدارة الاتحاد أن يفي أعضاء الشرف بالتزاماتهم المالية التي وعدوا فيها في الاجتماع الشرفي الأخير الذي بلغ إجمالي التبرعات فيه 1.5 مليون ريال قررت الإدارة توجيهها لصرف رواتب العاملين في النادي.
وأسندت الإدارة لأمانة الصندوق مهمة التواصل مع أعضاء الشرف الذين أعلنوا عن تبرعاتهم لتحصيل مبلغ هذه التبرعات، خصوصاً أن ظروف النادي المالية تتطلب دعماً عاجلاً لتسيير شؤونه.
وفي شأن اتحادي منفصل، توقع إدارة النادي عقد شراكة مع برنامج إنجاز السعودية، وهو برنامج غير ربحي يهدف إلى تهيئة الشباب السعودي لسوق العمل، وسيتم بموجب هذه الشراكة عمل منسوبي النادي كمتطوعين في البرنامج واستغلال مرافق النادي لمصلحة البرنامج.






"الطيران" يهدد 6 أندية في "زين"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تنتظر إدارة نادي النصر رد لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم حول طلبها تأجيل مباراة فريقها الأول لكرة القدم أمام نظيره نجران الجمعة المقبلة في الجولة الـ23 من منافسات دوري زين للمحترفين، وذلك لعدم وجود حجوزات طيران إلى نجران.
وتأتي المباراة في توقيت يصعب أن يتم خلاله توفير حجوزات، نظرا لانتهاء الإجازاة للطلاب والمعملين وعودتهم للمدراس الأسبوع المقبل.
وتعاني 6 أندية مع النصر من عدم وجود حجوزات طيران، وربما يتم تأجيل الجولة كاملة لهذا السبب.
من جهة أخرى، وصل اللاعب البحريني بصفوف الفريق محمد حسين إلى الرياض، بعدما شارك منتخب بلاده في مباراة قطر الماضية التي كسبها بهدف دون مقابل ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا.
وتواجد حسين في الحصة التدريبية للفريق النصراوي أمس وشارك فيها.
وعلى صعيد مختلف، بدأ المدافع محمد عيد اللف حول المضمار، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في تدريبات الأسبوع الماضي، وظل أسيرا لغرفة العلاج في النادي.





الخراشي: "الأخضر" لم يظهر بهذه الصورة منذ عامين



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وصف مدير الدورات وشؤون المدربين في الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الخراشي فوز المنتخب السعودي على نظيره الإندونيسي 2/1 في ثاني جولات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 بـ"الثمين"، مؤكداً أن الأخضر يسير في الطريق الصحيح بالنظر إلى فوزيه في مباراتي الصين وإندونيسيا في التصفيات، وذلك قياساً إلى الظروف التي مر بها في الفترة الماضية، ما يؤكد أنه في الطريق إلى العودة بالكرة السعودية لما كانت عليه، مشدداً على أنه لم يشاهد الأخضر بهذا المستوى منذ عامين.
وأكد الخراشي أن الإيجابي في الأخضر هو وفرة العناصر الشابة التي أخذت الفرصة وتحاول إثبات وجودها، إذ لم تكن موجودة في المرحلة السابقة، ممتدحاً أيضاً اللعب الجماعي.
وأضاف "أتصور أننا يجب أن نتفاءل مع المدرب الجديد، الإسباني لوبيز كارو، فأمامنا فترة طويلة جداً لمعالجة الأخطاء، ولا بد أن نلعب في أيام "فيفا" مباريات كثيرة، وأن نعيد الثقة للاعب السعودي، وأن يلتزم الإعلام كما هو حاصل الآن بالموضوعية والمنطق في كل ما يخص المنتخب، فنحن لم نجن من الانتماء للأندية سوى أننا أسقطنا المنتخب بشكل كبير في المراحل التي مضت، وكنا من العوامل التي ساعدت على وصول المنتخب لما وصل إليه، حيث تعاملنا مع لاعبي المنتخب كلاعبي أندية، وأيضاً لا أنسى الجهاز الإداري مع المنتخب وليس تقليلاً من قيمة خالد المعجل ولكن وجود سلمان القريني وزكي الصالح بحكم تجربتهما وخبرتهما الميدانية والعملية ساعد في نجاح المنتخب، وبالتالي فالحلول والخيارات متاحة اليوم أكثر مما كانت في الماضي".
وتابع "لدينا نقلة وتغييرات حصلت غيرت في روح اللاعبين وتفكيرهم".
وأكد الخراشي إيجابية قرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد والمشرف على المنتخب سلمان القريني ومدير المنتخب زكي الصالح من اللاعبين، لافتاً إلى أن ذلك أزال الضغوط عنهم.
وعن اللعب في أيام "فيفا" في ظل احتجاج البعض على المعسكر الأخير للمنتخب وتصعيده الأمور على نحو غير مسبوق، قال "أنا مع الجميع في هذا الموضوع، ولكن تأكد أن ما حدث في هذه الأيام العشرة التي خصصت لمعسكر المنتخب كان نتيجة ظروف إجبارية وإلزامية لأن المرحلة حساسة وخطرة، وأنا متأكد أن الإخوة في الجهازين الفني والإداري للمنتخب سيكونون على تنسيق تام مع لجنة المسابقات وقراءة ما يترتب على مشاركة الأندية المقبلة، وستكون الأمور إيجابية للجميع، فالهدف هو المصلحة العامة للمنتخب وأيضاً الأندية، لاسيما وأن تحقق الإنجازات لمصلحة الجميع".







"السعودي" يقصي "مدير إندونيسيا".. وجاكرتا تعترف بـ"العقدة"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كشفت وسائل الإعلام الإندونيسية عن مشاكل "عدم انسجام وثقة" داخل اتحاد كرة القدم الإندونيسي، أدت إلى استقالة مدير المنتخب الأول ميشاك ماني، قبيل ساعات من مباراة منتخبها أمام المنتخب السعودي (2/1) أول من أمس ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا.
وقالت صحيفة "جاكرتا بوست" إن منتخب بلادها وقع في العقدة النفسية التاريخية ضد المنتخب السعودي والتي لم يتجاوزها خلال 12 مباراة، لم يتمكن من الفوز في أي منها، مضيفة: "إن الخسارة من شأنها توسيع وتأزيم العقدة النفسية".
وانتقدت الصحيفة مدرب منتخبها رحمان، الذي تسلم المهمة منذ أسبوع فقط، مشيرة إلى أنه لم يتمكن من وضع التشكيلة المناسبة أمام المنتخب السعودي.
أما صحيفة جاكرتا قولت، فذهبت إلى أن المنتخب السعودي نجح في فرض هيمنته في مباراته أمام منتخبها، ممتدحة بشكل كبير المهاجم يوسف السالم، الذي تكفل بتسجيل هدفي الأخضر، لافتة إلى أنه "ساعد السعوديين في الفوز".
ولم تغفل الصحيفة وقع الأمطار الغزيرة التي هطلت في التأثير على المستوى الفني للمباراة، ونقلت تصريحات للمدرب رحمن قال من خلالها: "إن لاعبي المنتخب الإندونيسي ما زالوا يفتقدون للخبرة الدولية، وإن المنتخب في الأساس وقع ضحية بوجوده في مجموعة تضم منتخبات عريقة وكبيرة، كالسعودية والعراق والصين"، منتقدا في الوقت ذاته، العصبية التي ظهرت على لاعبي المنتخب على الرغم من تقدمهم المبكر.





عطيف يصل الرياض.. والرحلة الطويلة تلزمه بالراحة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وصل اللاعب المنضم حديثا للهلال عبدالله عطيف، أمس، إلى الرياض قادما من البرتغال، بعد أن أنهى ارتباطاته كافة مع ناديه ليلوتيانو، بعد تجربة لم تدم طويلا وانتهت بعد عدة أشهر.
ومنح اللاعب راحة أمس بداعي الرحلة الطويلة الشاقة التي استمرت أكثر من 10 ساعات، على أن يشارك في تدريبات الليلة.
وأكد عطيف الصغير أن قبوله عرض الهلال جاء للشعبية الجارفة التي يحظى بها الفريق، مما أغراه لقطع رحلته الاحترافية في أوروبا، والتوقيع معه كونه ينافس على البطولات دوما محليا وقاريا، واصفا تجربته مع ناديه البرتغالي بالناجحة.
وشدد عطيف على أن العدد الوافر من اللاعبين الذين يشغلون مركزه في الفريق سيدفعه لتقديم كل ما لديه لحجز مقعد أساسي في الفريق، وأن ذلك سيساهم في تطوير مستواه للأفضل، الأمر الذي سينعكس على الفريق بشكل إيجابي.
وقدم عطيف شكره لأنصار ناديه، على وقفتهم ودعمهم له منذ توقيعه للهلال، متمنيا أن يكون محل هذه الثقة، وأن يقدم كل ما لديه لمواصلة مسيرة الفريق الذهبية.
من جانب آخر عاود لاعبو الفريق نشاطهم اليومي أمس، وأدوا مرانا عقب يوم راحة نالوه أول من أمس.
وركز المران على الجوانب اللياقية والتكتيكية، إذ بدأ المدرب الكرواتي زلاتكو تحضير فريقه لمواجهة الاتحاد الجمعة المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي في قمة مواجهات المرحلة الـ23 من دوري زين السعودي لكرة القدم.
وعلى صعيد مغاير، حددت إدارة النادي مساء غد موعدا لإقامة الحفل التكريمي للكاتب تركي ناصر السديري بعد فوز كتابه "الإسلام والرياضة" بجائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتابة، وذلك في الصالة الرياضية بمقر النادي.





كستوف يحول "قدم" الرائد إلى "يد"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لم يجد مدرب فريق الرائد الكروي الأول، المقدوني فالتوك كستوف، أسلوبا لكسر وتغيير الروتين اليومي لتدريبات الفريق خلال فترة التوقف الحالية التي يشهدها الدوري سوى تطبيق مناورة تدريبية بلعب كرة اليد، وهو أسلوب ترفيهي يهدف لإخراج اللاعبين من التدريبات الاعتيادية، بعد شعورهم بالملل نتيجة توقف الدوري وعدم دخولهم في معسكر خلال هذه الفترة، مكتفيا بالتدريبات اليومية على ملعب النادي على فترتين صباحية ومسائية.
وكانت التدريبات في الأيام الماضية تركزت على الجوانب اللياقية والتكتيكية، إلى جانب العمل على تقوية العضلات بصالة الحديد، كما أجرى أمس مناورة على منتصف الملعب، أدى بعدها اللاعبون تمارين بالتسديد على المرمى. إلى ذلك، يحث الجهازان الفني والطبي الخطى نحو تجهيز اللاعبين المصابين قبل مواجهة الأهلي الخميس المقبل ضمن الجولة الـ23 من دوري زين السعودي، حيث دخل عصام الراقي، في التدريبات بعد زوال إصابته، فيما اكتفى عبدالسلام الشريف وفيصل درويش وفواز فلاتة بالجري حول الملعب تمهيدا لعودتهم.
وعلى صعيد متصل، تأكد غياب مهاجم الفريق الكونجولي ديبا الونجا، عن مباراة الأهلي، لوجوده حاليا في بلاده للخضوع لكشف طبي على موضع إصابته وعرضها على طبيب منتخب بلاده هناك.
من جهة أخرى، قدم رئيس النادي فهد المطوع، بالنيابة عن الأسرة الرائدية، شكره وتقديره لعضو شرف النادي عبداللطيف الخضير، لتكفله بمعسكر الفريق الأولمبي بمدينة الرياض أول من أمس، مؤكدا أنه امتداد لما يقدمه من دعم للنادي في المناسبات كافة.











"زين" يعود الخميس بغياب 4 لاعبين



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تعود عجلة دوري زين السعودي للمحترفين للدوران مجددا بعد توقف دام 19 يوما بسبب المشاركات الآسيوية للأخضر والأندية السعودية.
ولن يتمكن 4 لاعبين من المشاركة في الجولة الـ23 من الدوري التي تنطلق الخميس بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة وقرارات الانضباط، وذلك استنادا إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com)، فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 78 لاعبا يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.
وتشمل قائمة اللاعبين الموقوفين: حارس التعاون فهد الثنيان، بقرار من لجنة الانضباط، ولاعب الفيصلي وسام السويد، بداعي الطرد في الجولة الماضية، ولاعب الفتح عبدالعزيز بوشقراء، ولاعب الوحدة ساري عمرو.
في حين تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف كلا من: عساف القرني ووليد محبوب وسلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وإسلام حسن سراج وفينيسيوس ريتشي وعبدالعزيز مجرشي وماهر عثمان وعبدالرحمن بخاري وبامودو كاه (الوحدة)، سلطان النمري وتيسير آل نتيف وعبدالله دوش وعمر عبدالعزيز ومحمد جحفلي ومحمد سالم وياسين البخيت (الفيصلي)، عبدالله بوهميل ومحمد الشهراني وجهاد الزويد ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني وحسن الصندل (هجر)، أحمد عطيف وحسن معاذ وعبدالله شهيل وهادي يحيى ومارسيلو كماتشو وفرناندو مينغازو وناصر الشمراني (الشباب)، حمدان الحمدان وعدنان فلاتة وبدر النخلي ودوريس سالومو وكيمو سيسكو وفايز العلياني (الفتح)، أيمن فتيني وحسن الراهب وعبدالله العنزي وحسين عبدالغني وإبراهيم غالب وحسني عبدربه (النصر)، يحيى عتين وفيكتور سيمويس وعقيل الصحبي ومحسن العيسى وسلطان السوادي ومصطفى بصاص (الأهلي)، باسم الشريف وأحمد مفلح وحسام الجدعاني وياسين حمزة ومراد الرشيدي (التعاون)، وصل الذويبي وأحمد هبه وخالد ناصر ومحمد القرني ولاسانا فاني (الشعلة)، أحمد الخير وماجد هزازي وأحمد الكعبي وعبيد الشمراني ووليد الجيزاني (الرائد)، محمد مسعد وعبداللطيف الغنام ونواف العابد وويسلي لوبيز (الهلال)، عزان مقبول ووائل عيان وفريد شكلام وناصر الصيعري (نجران)، أسامة المولد ومحمد نور وإبراهيم هزازي وأحمد عسيري (الاتحاد)، أحمد كانو ويوسف السالم (الاتفاق).




اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2013, 02:52 PM   #2
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأثنين 13/5/1434هـ..

مصر والعراق تترقبان قرعة "مونديال الشباب"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تجري اليوم في إسطنبول التركية قرعة النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم للشباب تحت (20 عاما) لكرة القدم، وهي البطولة التي تأهل إليها منتخبان عربيان هما العراق وصيفة كوريا الجنوبية بطلة آسيا، ومصر التي حجزت أول البطاقات الأفريقية الأربع المؤهلة للمونديال ببلوغها نصف نهائي بطولة أفريقيا المقامة حاليا بالجزائر.
وإلى جانب المنتخبين العربيين هناك 22 منتخبا ستتبارى فيما بينها خلال المنافسات التي تقام من 21 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين.
وتخوض المنتخبات الـ24 المشاركة، 52 مباراة في7 مدن هي، أنطاليا، بورصة، جازينتيب، إسطنبول، قيصري، ريزي وطرابزون.
وسيخلف الفائز باللقب في النهاية منتخب البرازيل لأن الأخير لن يتمكن من الدفاع عن لقبه الذي توج به قبل سنتين في كولومبيا، بعد خروجه المفاجئ في التصفيات الأميركية الجنوبية.
وتشارك في البطولة عن آسيا منتخبات العراق وأستراليا وكوريا الجنوبية وأوزباكستان.
وعن أوروبا: كرواتيا وإنجلترا وفرنسا واليونان والبرتغال وإسبانيا.
وعن الكونكاكاف: كوبا والسلفادور والمكسيك والولايات المتحدة.
وعن أميركا الجنوبية: تشيلي وكولومبيا وباراجواي وأوروجواي.
وعن أفريقيا: مصر ونيجيريا ومالي وغانا.
وسيتخلل سحب القرعة كثيرا من المفاجآت، حيث سينضم إلى أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالكي، نخبة من أبرز نجوم الكرة التركية ليضيفوا رونقا خاصا على هذا الحفل.. ويبرز المدربان الشهيران السابقان لمنتخب تركيا فاتح تيريم، ومصطفى دنيزلي، بالإضافة إلى أفضل هداف في تاريخ الكرة التركي هاكان سوكور، وحارس المرمى السابق روتسو ريشبير، صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية على الصعيد المحلي، ومن بينهم نجوم حفل القرعة عميد لاعبي العالم قائد المنتخب الوطني المصري الأول أحمد حسن، الذي تم توجيه دعوة خاصة إليه من قبل اللجنة المنظمة كونه أحد النجوم الكبار الذين احترفوا في الدوري التركي من قبل، ليكون ضيف شرف الحفل على أن يشارك في مراسم إجراء القرعة.


مدريد وبرشا.. صراع على أجويرو



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كشفت صحيفة ''سبورت'' الكتالونية، أن نادي برشلونة قرر وضع المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم ضمن الأسماء المدرجة على لائحة تعاقدات الصيف المقبل، في حال تمسك الإسباني الدولي ديفيد فيا بخيار الرحيل. وأضافت الصحيفة أن السعر المتوقع للصفقة لن يتخطى 40 مليون يورو. وكان أجويرو البالغ 24 عاماً لعب في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي، الذي سجل له هدف الفوز في الدوري في الموسم المقبل.
وكانت تقارير صحافية بثت الأسبوع الماضي قد قالت أن ريال مدريد الإسباني كذلك وضع المهاجم أجويرو على رأس قائمة اللاعبين المطلوب ضمهم إلى الفريق الملكي الموسم المقبل.
وأكدت صحيفة ''ديلي ستار'' في تقرير نشرته الخميس الماضي، أن الريال يستعد لتقديم عرض قيمته 45 مليون جنيه استرليني لمانشستر سيتي في محاولة لإقناع مسؤولي السيتزنز بالتخلي عن نجم التانجو.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك عوامل شخصية في حياة أجويرو، ربما تلعب دورا كبيرا في انتقاله إلى ريال مدريد، حيث انفصل اللاعب أخيرا عن زوجته جيانينا ابنة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.


فاران يقلل «صدمة الإسبان» ويمتدح مورينيو



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أكد رافائيل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني الشاب أنه شعر في مباراته الأولى مع منتخب فرنسا بنفس الضغط الذي عاشه في الكلاسيكو الأول له أمام برشلونة. وأوضح فاران في تصريحات صحفية «شعرت بفخر كبير لارتداء قميص المنتخب، غمرتني سعادة كبيرة حين دخلت الملعب ورددت النشيد الوطني لفرنسا، مباريات الكلاسيكو كانت مهمة ومتوترة، لكن الشعور مختلف وممتع مع المنتخب». وأبدى فاران رضاه عن أدائه أمام جورجيا، التي انتهت بالفوز 3 ــ 1 في أول مباراة رسمية له مع المنتخب، لكنه طالب بالصبر عليه لبعض الوقت حتى يتأقلم مع زميله مامادو ساخو في الخط الخلفي. وشدد اللاعب فارع الطول على أن تعادل إسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، على أرضها أمام فنلندا 1 ــ 1 «لا يعني أنها تمر بأزمة»، مبينا «أعرف الكثير من لاعبي إسبانيا، إنهم لا يحبون الخسارة، ومتحفزون للفوز علينا في عقر دارنا». وانتزعت فرنسا صدارة المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 من إسبانيا حاملة اللقب، وذلك بعد فوزها الليلة الماضية على جورجيا 3 ــ 1 ، فيما تعثر أبطال العالم وأوروبا على أرضهم بالتعادل مع فنلندا 1 ــ 1. ولا بديل لإسبانيا عن الفوز في الجولة المقبلة يوم الثلاثاء على أرض فرنسا لتستعيد القمة وتجنب نفسها خطر الملحق دون التأهل المباشر. وامتدح فاران الدور الذي لعبه مدربه في الريال البرتغالي جوزيه مورينيو في منحه الثقة ومساعدته على تطوير أدائه وإبعاده عن الصخب الإعلامي وهو في سنه الصغيرة.


أرسنال يطارد ثلاثي برشلونة بحثا عن البطولات

فيا وفالديز وسانشيز في بورصة أرسنال بـ 45 مليون يورو


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كشفت صحيفة (الديلي ميل ) الانجليزية , أن نادي أرسنال الإنجليزي بقيادة المدرب الفرنسي أرسين فينجر سيقدم عرضا كبيرا لثلاثة لاعبين من فريق برشلونة الأسباني بعد نهاية الموسم الحالي، وهم: الحارس الاسباني فيكتور فالديز, والمهاجمين أليكس سانشيز وديفيد فيا في الصيف القادم بما يقرب من 10 مليون يورو للحارس فالديز، و 15 مليون لفيا ، و 20 مليون لسانشيز .



يذكر بأن الحارس فالديز والمهاجم فيا ينتهي عقدهما مع برشلونة في صيف 2014 اي انه بقيت سنة واحدة على انتهاء عقديهما ,علما بأن فالديز أعلن عن قراره بعدم تجديد عقده مع الفريق الكاتالوني, ومن جهته ينتهي عقد المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز مع برشلونة في عام 2016 .


ومما يشار إليه، أن المدرب الفرنسي لفريق "المدفعجية" ارسين فينجر يتعمد الدخول في مفاوضات مع فريق برشلونة, وربما غيره وذلك بعد معاناة المهاجمين هذا الموسم امام المرمى، وعدم نجاح خطته البعيدة المدى في صنع النجوم، وخصوصا أن بعضهم انتقلوا من آرسنال بعد نضجهم وتمتعوا بالبطولات.




هالك وتشلسي ومسلسل الانتقال يتكرر مرة آخرى



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

النجم البرازيلي هالك يعود مرة آخرى الى دائرة اهتمام تشلسي من خلال تصريحاته الاخيرة والتي يلمح فيها الى امكانية انتقاله الى تشلسي الموسم المقبل، وكان هالك انتقل الصيف الماضي الى زينيت الروسي من نادي بورتو مقابل 50 مليون يورو لكن لم يستطع التأقلم مع الاجواء الروسية هناك وواجه العديد من المشاكل ما دفع مدرب فريق زينيت الايطالي لوتشيانو سباليتي تأكيد مغادرة اللاعب لصفوف الفريق الموسم المقبل.
وقال هالك في تصريحات لوسائل الاعلام : مستقبلي؟ انا اعشق الدوري الانجليزي، الدوري الانجليزي بطولة عظيمة وتمتلك اندية اندية كبيرة، دائماً في اوقات فراغي اتابع مباريات الدوري الانجليزي على التلفاز.
ويضع تشلسي خطة لتعزيرز هجومه الموسم المقبل وابرز الاسماء المرشحة الكولمبي فالكاو لاعب اتلتيكو مدريد اضافة الى هالك ويضع خيار ثالث الايفواري ويلفريد بوني مهاجم نادي فيتيس ارنهيم الهولندي.
يذكر ان تشلسي حاول اكثر من مرة ضم هالك عندما كان في صفوف بورتو لكنه لم ينجح في الظفر بخدمات اللاعب.



المصالح الاقتصادية تدفع كافاني للرحيل عن نابولي نهاية الموسم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ترك نجم نادي نابولي اديسون كافاني الباب مفتوحاً امام رحيله نهاية الموسم الحالي مؤكداً في الوقت نفسه ان ذلك لا يتعارض مع حبه لجماهير نادي نابولي وان المصالح الاقتصادية في كرة القدم قد تكون وراء رحيله عن الفريق.
وقال كافاني في تصريحات نقلتها شبكة فوتبول ايطاليا : احب نابولى كثيرا و لدي علاقة رائعة مع الجماهير, لكن المصالح الاقتصادية لى و للنادى قد تكون لها الكلمة العليا.
واضاف ايضاً : لا تستطيع تعرف ماذا سيحدث فى المستقبل, البعض يحلل الامر من ناحية ما صرح به رئيس النادى و رغبته فى بقائى, لكن كل شئ يمكن ان يتغير .
وكان لورينتس رئيس نادي نابولي قد لمّح في وقت سابق الى امكانية رحيل كافاني عن الفريق، ويمتلك كافاني شرط جزائي في عقده يقدر بـ 70 مليون يورو وهو ما حدده لورينتس كسعر لبيع اللاعب.



تنزانيا نهزم المغرب بثلاثية وتضعف أملها بالتأهل للمونديال


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حقّق منتخب تنزانيا لكرة القدم فوزاً كبيراً على نظيره المغربي 3-1 اليوم الأحد في دار السلام في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل توماس أوليموينغو (46) ومبوانا ساماتا (67 و80) أهداف تنزانيا، ويوسف العربي (90) هدف المغرب الذي خسر جهود مدافعه عبد الرحيم شاكر بالطرد (81).
وكانت كوت ديفوار فازت أمس على غامبيا 3-صفر في هذه الجولة.
وتتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 لتنزانيا و2 للمغرب ونقطة واحدة لغامبيا.
أثيوبيا تواصل التألق
واصل المنتخب الأثيوبي عروضه القوية في تصفيات وحقق فوزاً مهماً 1-0 على حساب بوتسوانا، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن منتخب جنوب إفريقيا الثاني، فيما تحتل جمهورية إفريقيا الوسطى المركز الثالث بـ 3 نقاط، وتتذيل بوتسوانا ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.
زامبيا تكتفي بالتعادل أمام ليسوتو
وفي منافسات المجموعة الرابعة أخفق منتخب زامبيا بطل إفريقيا 2012 في تحقيق الفوز على منتخب ليسوتو واكتفى بالتعادل الإيجابي 1-1.
ورغم التعادل بقي منتخب “الرصاصات النحاسية” في الصدارة رافعاً رصيده إلى 7 نقاط بفارق 4 نقاط أمام غانا الثاني، فيما احتل منتخب ليسوتو المركز الثالث بنقطتين، ويتذيل المنتخب السوداني ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.
ويستضيف لاحقاً المنتخب الغاني نظيره السوداني.
غينيا تتعادل مع موزمبيق
في المجموعة السابعة حسم التعادل السلبي مباراة موزمبيق وغينيا، وارتفع رصيد المنتخب الغيني إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب المصري المتصدر بـرصيد 6 نقاط، أما منتخب الموزمبيق فبقي ثالثاً بنقطتين، فيما تتذيل زيمبابوي الترتيب بنقطة وحيدة.
ويستضيف المنتخب المصري نظيره زيمبابوي بهدف الابتعاد في الصدارة ووضع قدم من الدور الحاسم.
مالي تتصدر المجموعة الثامنة
ارتقى المنتخب المالي إلى صدارة المجموعة الثامنة بفوزه خارج أرضه على منتخب رواندا 2-1، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويرتقي إلى المركز الأول، فيما تجمد رصيد رواندا عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.
ويلعب الثلاثاء المنتخب الجزائري الثالث بـ 3 نقاط مع المنتخب البينيني الثاني بـ 4نقاط.


مورينهو يلمح الى امكانية عودته الى تشلسي مرة آخرى



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اشارت تقارير اخبارية ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو سيعود الى احد الاندية التي سبق له الاشراف عليها عندما يغادر اسبانيا، وكما يشاع فإن مورينهو سيترك ريال مدريد نهاية الموسم الحالي.
وكان مورينهو قد اشار في وقت سابق ان وجهته المقبلة ستكون في الدوري الانجليزي، وترك الباب مفتوحاً امام العودة الى تشلسي الذي يبحث عن مدرب جديد في الصيف المقبل.
وتحدث مورينهو الى صحيفة “ذا صن” وقال : الجميع يعرف ان لدي روح المغامرة، انه ليس من السهل على عائلتي، بعد البرتغال وانجلترا وايطاليا واسبانيا سوف نرى ما يحدث، من الصعب الحصول على وجهة جديدة.
واضاف : من الممكن ان تكون الى فريق سبق ان دربته من قبل، هناك اشياء تكون على وشك الحدوث لا احد يمكن ان يتصورها.
واستلم مورينهو تدريب ريال مدريد في صيف 2010 بعد فترات ناجحة مع انتر ميلان وتشلسي وبورتو.



الأهلي المصري يواجه فولهام الإنجليزي ودياً



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

استقرت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري على أن يلتقي فريق كرة القدم بالنادي مع فولهام الإنجليزي وديا في الفترة المقبلة.
وأكد مسئولو النادي أن موعد المباراة سيتحدد في الفترة المقبلة بالتنسيق مع مسئولي فولهام وما يتفق مع ارتباطات الأهلي المحلية والأفريقية.
وتلقى الأهلي العديد من العروض في الفترة الماضية من أندية أوروبية عن طريق شركات تسويق المباراة وتم دراسة جميع العروض الخارجية إلى أن وقع الاختيار على مواجهة فولهام الإنجليزي.
واعتاد الأهلي مواجهة الأندية الأوروبية الكبيرة مثل برشلونة وريال مدريد الأسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي.



سكولاري يدافع عن الفترة التي قضاها مع تشلسي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دافع صاحب الـ 64 البرازيلي فيلبي سكولاري والذي يقضي الآن فترته الثانية في قيادة المنتخب البرازيلي عن الفترة التي قضاها في تدريب تشلسي، ويعود سكولاري غداً الى ملعب ستامفورد بريدج ملعب نادي تشلسي عندما تلعب البرازيل لقاء ودي مع المنتخب الروسي.
وكان تشلسي في المركز الرابع في الدوري الانجليزي ومستمر في بطولتي دوري ابطال اوربا وكأس الاتحاد الانجليزي عندما تمت إقالته في فبراير 2009 بعد 7 شهور فقط قضاها داخل اسوار النادي اللندني، واصّر سكولاري انه لم يأخذ فرصته الكاملة ليترك بصمته في انجلترا.
وقال سكولاري : لا اعتقد ان الفترة التي قضيتها مع تشلسي بهذا السوء كما يتحدث البعض، الارقام تظهر ذلك ومع المباريات التي انتصرنا فيها لا اعتقد ان الامر كان سيئاً.
واضاف : لا اعتقد انني حصلت على الوقت الكافي، لكنه كان قرار الادارة، في اي مكان عملت فيه اكون واحد من طاقم العمل واذا اعتقد احدهم انني لا اقوم بعمل جيد يقومون بإقالتي، هذا يحدث في كل مكان وانا اقبل به.
وعن الفترة التي قضاها في النادي قال : لقد استمتعت بوقتي في تشلسي، لقد كنت سعيداً هنا، انها واحدة من التجارب الرائعة التي حظيت بها في حياتي.
وكان سجل سكولاري مع تشلسي عبارة عن 20 انتصار و11 تعادل و5 خسائر في 36 مباراة قاد فيها تشلسي.


مانشستر يونايتد يريد تعزيز الخط الخلفي بالمدافع الشاب إلياكويم مانجالا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اشارت تقارير صحفية ان متصدر الدوري الانجليزي نادي مانشستر يونايتد متحمس للتعاقد مع المدافع الفرنسي إلياكويم مانجالا لاعب نادي بورتو البرتغالي، وتحدثت الاخبار ان السير اليكس فيرجسون يريد تأمين الخط الخلفي للفريق خصوصاً مع وصول ريو فيردناند الى 35 عام في وقت لاحق من هذا العام.
ويمتلك السير العديد من الاختيارات مثل مدافع بنفيكا جاراي لكن يبدو انه يسير نحو التعاقد مع صاحب 22 عام إلياكويم مانجالا في الصيف المقبل، والذي تقدر قيمته بحوالي 20 مليون جنية استرليني حسب ما يدعي مسؤولي نادي بورتو.
ويبدو ان اهتمام نادي بورتو بمتوسط ميدان مانشستر يونايتد البرازيلي اندرسون واللاعب السابق في صفوف الفريق والذي انتقل في 2007 الى انجلترا قد يكون الحل في هذه الصفقة حيث من الممكن ان تدخل عملية انتقال اللاعب في صفقة إلياكويم مانجالا المحتملة الصيف المقبل.


تركيا تروج لفوزها بتنظيم اولمبياد 2020


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد الرئيس التركي عبد الله جول على دعم حكومته لإقامة دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2020 في مدينة اسطنبول اليوم الأحد
وقال إن “تركيا ستحفظ وعودها” وذلك على هامش زيارة لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية والمنوط بها تقييم
طلب المدينة بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020.
وأضاف الرئيس التركي :”نحن دائما ما نحفظ وعودنا كما أننا على دراية بمسؤوليتنا”.
وتستعد المدينة الواقعة على قارتين (أوروبا وآسيا) لدعم ملفها بإنشاء أحدث المرافق الرياضية.
كانت لجنة التقييم زارت قبل اسطنبول منافستيها العاصمة اليابانية طوكيو والأسبانية مدريد.
ومن المنتظر أن يصدر قرار اللجنة بشأن المدينة الفائزة بتنظيم بطولة الألعاب الأولمبية 2020 في السابع من آيلول/سبتمبر المقبل وذلك أثناء اجتماع الجمعية العامة للجنة في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.




"الأهليان" البحريني والإماراتي في نهائي اليد "الخليجي"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تذيل الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر ترتيب الفرق المشاركة في البطولة الأندية الخليجية الـ33 لأبطال الكؤوس المقامة حاليا في المنامة، وعجز عن تحقيق أي انتصار في البطولة، عقب خسارته أمام الشباب البحريني 28/ 29 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، لتحديد المركزين السابع والثامن في البطولة، وكان الشوط الأول انتهى لصالح الشباب البحريني 19/ 11.
وكان مضر قد حل أخيرا في مجموعته برصيد خال من النقاط خلال الدوري التمهيدي التي ضمت إلى جواره السد القطري والأهلي البحريني ومسقط العماني.
من جهة أخرى تختتم البطولة اليوم حينما يلتقي الأهلي البحريني (مستضيف البطولة) نظيره الأهلي الإماراتي في المباراة النهائية في المنامة.
ويطمح الأهلي البحريني إلى إضافة اللقب الخليجي التاسع إلى خزائنه، خصوصا أنه نجح في تحقيق لقب جميع البطولات التي استضافها على ملعبه، محققا الرقم الأعلى في السجل التاريخي لأبطال هذه البطولة بـ8 ألقاب، ويأتي خلفه الأهلي السعودي بـ7 ألقاب.
ويعتمد الفريق على الرميات البعيدة للاعب صادق علي والجناح الإماراتي عبدالله الكربي، وخلفهم الحارس محمد عبدالحسين، إضافة إلى أهم العوامل المساعدة على وصول الفريق للمباراة النهائية وهو الحضور الجماهيري الكبير والمؤثر في الصالة التي تحتضن البطولة.
في المقابل يأتي الأهلي الإماراتي الراغب في الظفر بأول بطولة خليجية للمصادقة على نجاحات الفريق خلال البطولات الخارجية الأخيرة بتواجده في وصافة البطولة الآسيوية خلفا للريان القطري ووصوله إلى نهائي البطولة اليوم.
ويعتمد الفريق على أهداف وخبرة الدولي المصري حسين زكي واللاعب المعار من باربار البحريني جعفر عبدالقادر إضافة إلى ميزة ثبات التشكيل التي تميز الفريق بالإنسجام الواضح بين لاعبيه.
يذكر أن الريان والسد ممثلي الكرة القطرية يلتقيان في قبل النهائي اليوم بعد خسارتهما في لقاءات نصف النهائي.



اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2013, 05:56 PM   #3
اداري سابق
 

محمد مزهر is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأثنين 13/5/1434هـ..

يعطيك العافيه على المتابعه



محمد مزهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الأحد 27/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 04-07-2013 05:31 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 21/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-02-2013 02:34 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 14/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-31-2013 06:12 AM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأربعاء الموافق 8/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-21-2013 08:12 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 7/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 3 03-19-2013 03:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية