منتديات قبائل شمران الرسمية

الانتقال للخلف   منتديات قبائل شمران الرسمية > منتديات شمران الرياضية والترفيهيه > الرياضة والرياضيين

الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-15-2013, 10:11 AM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الإثنين الموافق 5 جمادى الآخر 1434هـ




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ألف ألف مبروك لنادي الفتح


بفوز غال على الأهلي أمام حضور جماهيري غفيرالفتح يحرز لقب الدوري السعودي في إنجاز تاريخي طال انتظاره 55 سنة


بفوز غال على الأهلي أمام حضور جماهيري غفيرالفتح يحرز لقب الدوري السعودي في إنجاز تاريخي طال انتظاره 55 سنة
أعاد الفتح صياغة تاريخ كرة القدم السعودية ، بالتتويج بطلاً للدوري السعودي رسميا لموسم 2012- 2013 قبل نهاية المسابقة بجولتين ،
عقب فوزه المستحق اليوم على ضيفه الأهلي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة ال 24 .



فوز الفتح الملقب بالنموذجي لم يكن صدفة ولا ضربة حظ، بل تحقق عن جدارة واستحقاق ، حيث توج الفريق باللقب قبل نهاية المسابقة بجولتين ، ولم يخسر سوى مباراة واحدة .

الفتح انتظر 55 سنة منذ تاريخ تأسيسه ، والذي كان في عام 1958 ، وبعد أربع سنوات من صعوده إلى الممتاز عندما تأهل من الدرجة الاولى إلى الممتازة عام 2009 ليحقق انجازا غير مسبوق في حضرة الأهلي الملقب بقلعة الكؤوس ، وتحت أنظار جماهير غفيرة احتشدت بها مدرجات ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالإحساء

بدأ الفتح المباراة بتشكيلته الأساسية غير منقوصة إلا من الحارس عبد الله العويشر، وحل مكانه محمد شريفي الذي يعتمد عليه التونسي فتحي الجبال في المباريات الأخيرة .

في المقابل أعاد الصربي أليكس مدرب الاهلي كامل المر إلى مركز الظهير الأيمن ،بعد ان كان يعتمد في المباريات الأخيرة على عقيل بلغيث ، وعاد فيكتور سيموس إلى التشكيلة الأساسية التي غاب عنها في الجولة الماضية بداعي الإيقاف.


اعتمد الفتح على تحركات ألتون جوزيه في خط الوسط كصانع ألعاب ، على أن يتبادل المقهوي والحمدان طرفي الملعب لخلخلة الدفاع خلف الكونجولي دوريس سالمو،الذي أعتمد عليه الجبال كرأس حربة وحيد ، فيما لعب الأهلي برأسي حربة هما عماد الحوسني وفيكتور سيموس ومن خلفهما تيسير الجاسم والبرازيلي برونو سيزار ومصطفى بصاص .

كانت البداية متوازنة بين الفريقين ، مع سيطرة نسبية للأهلي في العشرين دقيقة الأولى من المباراة ، في محاولة لمباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر، عن طريق اختراقات فيكتور وتحركات عرضية قصيرة للحوسني ، وقابل الفتح الرغبة الأهلاوية بتحفظ دفاعي لامتصاص فورة البداية.

عاب أداء الأهلي كثرة التمرير العرضي والبطء في نقل الكرة من الخلف إلى الأمام ، وافتقاد البناء الهجومي للدعم الفني من ظهيري الجنب ، مما دفعهم للتركيز على الاختراق من منطقة العمق ، التي يجيد الفتح إغلاقها بسيسكو والنخلي وينضم إليهما لاعب المحور شادي أبو هشهش.

في المقابل كان الفتح منطقيا ، ولم يندفع لاعبوه للأمام على حساب التأمين الدفاعي ، بل حافظوا على توازنهم ، وعدم تشتيت الكرة ، البدء الهجوم من أسفل إلى أعلى بالتمرير الأرضي القصير من الوسط إلى أحد طرفي الملعب حيث المقهوي أو الحمدان.

وكانت أفضل فرص الاهلي في هذا الشوط تسديدة فيكتور الصاروخية التي تألق شريفي في التصدي لها ببراعة، أعقبها فرصة ضائعة من دوريس سالمو وهو على بعد خطوات من عبد الله المعيوف حارس الأهلي .

في الدقيقة 29 يضع الكونجولي سالمو فريقه الفتح في المقدمة بهدف يعد أجمل أهداف المسابقة من ضربة خلفية مزدوجة.

بعد الهدف الفتحاوي اندفع لاعبو الأهلي للأمام للتعويض ، لكن محاولاتهم اتسمت بالحماس على حساب التركيز والبناء الجيد ، وتكفل بها كلها دفاع الفتح الصلب ، وشكلت في هذه الأثناء الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض خطورة على دفاع الأهلي الذي ترك خلفه مساحات خالية .

مال الفتح إلى استهلاك الوقت واستغلال المرتدات ، حتى أطلق الدولي مرعي العواجي صافرة النهاية الشوط الاول بتقدم الفتح بهدف دون مقابل.

ضغط الأهلي منذ الوهلة الأولى من الشوط الثاني ، وحصل على ضربتين ركنيتين في الدقائق الخمس الأولى ، وبعد ست دقائق يدفع الأهلي بعبد الرحيم جيزاوي لدعم الهجوم على حساب بصاص ،لكن الأداء الأهلاوي لم يتخلص من البطء ، والاعتماد على الاختراق من العمق الذي عانى منه في الشوط الأول.

ورغم الضغط الأهلاوي إلا أن دوريس سالمو كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة ، عندما حول رمية التماس التي وصلته من أبوشقرا برأسه لكن العارضة تصدت للكرة قبل أن يلتقطها المعيوف وينهي على خطورتها.

بعد دخول الجيزاوي شكل الأهلي جبهة هجومية ناحية اليمين بتقدم الظهير الأيمن كامل المر لينضم إلى الجاسم وبرونو سيزار ، وتبني استراتيجية هجومية مغايرة بالاعتماد على الكرات العرضية من الأطراف بمشاركة المر والحربي ظهيري الجنب بفاعلية في الهجوم.

في الدقيقة 63 دخل بدر الخميس بدلا من عماد الحوسني في محاولة من الصربي أليكس مدرب الأهلي لتنشيط هجومه .
ينشط الأهلي ويضغط بكل خطوطه ، وينوع هجومه من الأطراف والعمق، وتتعدد له الضربات الركنية ، ويسدد الجاسم من شبه انفراد في الشباك الجانبية .

تشهد الدقيقة 72 حالة من التوتر بين لاعبي الأهلي وخاصة فيكتور الذي يحتج بشدة على حكام المباراة بعد احتساب خطأ لمصلحة ألتون جوزية في منتصف الملعب ، ويشهر مرعي العواجي حكم المباراة البطاقة الصفراء لفيكتور.

حاول الجبال تعزيز وسط ملعبه ، فيجري تغييره الأول بدخول أحمد أبوعبيد بدلا من حسين المقهوي . في الدقيقة 83 يستعيد الفتح نشاطه ، ويسدد ألتون ويتصدى المعيوف ، وفي هذه الأثناء يرمي أليكس بأخر أوراقه بلاعب الوسط محسن العيسى بدلا من برنو سيزار.

ودخل ربيع السفياني في الدقيقة 89 بدلا من ألتون جوزيه وبعدها بلحظات كاد الأهلي ان يدرك التعادل لكن الكرة أخطأت الشباك إلى خارج المرمى.

كثف الأهلي الضغط بعد احتساب العواجي خمس دقائق وقتاً بدلا من الضائع ، ويقابله استبسال غير عادي لدفاع الفتح تزداد ضراوة الهجوم الأهلاوي كلما اقتربت المباراة من نهايتها ، حتى أطلق العواجي صافرة النهاية معلنا أن الفتح بطلا رسميا جديدا لدوري زين السعودي للمحترفين.

الرئيس العام اجتمع بوزير الثقافة والإعلام .. تشكيل فريق عمل مشترك للإعداد لإنشاء اتحاد الإعلام الرياضي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






عقد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه وزير الثقافة والإعلام امس بمكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب اجتماعا مشتركا تم خلاله مناقشة أوجه التعاون القائم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام وسبل تعزيز هذا التعاون بما يعود على الشباب والرياضيين والمجتمع عامة بالخير .عقب الاجتماع ادلى سموه بتصريح قال فيه :ـ تشرفنا اليوم بهذا اللقاء مع معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه ذي الجهود الواضحة في الاعلام السعودي .. مشيرا سموه الى أن الاعلام اصبح اليوم عملا مؤسساتيا على اعلى مستوى والجميع يشهد بذلك سواء من حيث تنظيم العمل في الاذاعة والتلفزيون او في الاندية الادبية والثقافية وغيرها من المجالات التي تختص فيها الوزارة.واضاف سموه فيما يتعلق في المجال الرياضي فالحمد لله القنوات الرياضية اصبحت تقدم عملا مميزا جدا ومتنوعاً ويخدم الاغراض الرياضية كافة وايضا الالعاب المختلفة فنجد ان التطور بحمد الله مستمر .
وذكر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بان الاجتماع تطرق الى ما يخص الفكرة التي طرحت في السابق وهي ( اتحاد الاعلام الرياضي ) وقد تم الاتفاق مع معالي الوزير بأن هذه الفكرة هي موجودة في العالم أجمع لذا سيتم تشكيل فريق عمل مشترك بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والاعلام وسيكون هناك تواصل بينهم وسيتم عن طريقهم التنسيق مع الاتحاد الدولي والاتحاد الاسيوي والاتحاد العربي والاتحاد الخليجي للاعلام للصحافة الرياضية ليطلعوا على كافة الانظمة واللوائح لديهم .. عقب ذلك ستكون هناك مرحلة تأسيس أولي لهذا الاتحاد يكون فيه متخصصين في مجال الاعلام الرياضي وقانونيين يضعون الاطار العام لهذا الاتحاد.
واعرب سموه في تصريحه عن شكره لمعالي وزير الثقافة والاعلام على موافقته بعمل ورش عمل بشكل متكرر للاعلام الرياضي يشارك فيها الاعلاميون بكافة تخصصاتهم سواء الكتاب او المعلقين الرياضيين او الصحفيين وضيوف البرامج الرياضية ليس فقط على مستوى القنوات السعودية بل على مستوى القنوات الخليجية والعربية وبعض الخبرات حتى تكون ورش العمل فاعلة ومؤثرة.وقال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بأنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر دولي عن الاعلام الرياضي سيدعى له اهم الشخصيات البارزة في الاعلام الرياضي على مستوى العالم وسيكون بمشيئة الله عقب شهر رمضان .. مضيفا سموه بأن التنسيق والتعاون بين الرئاسة ووزارة الثقافة والاعلام موجود منذ السابق لكن هذا الاجتماع هو تأكيد لما هو كائن في السابق وفي نفس الوقت تطوير للخطوات السابقة لخدمة الاعلاميين الرياضيين وفتح المجال للقدرات الاعلامية خاصة الشباب منهم الى جانب التخفيف قدر الامكان من الطرح المتعصب الذي يكون موجودا في بعض الاحيان .وتمنى سموه في ختام تصريحه التوفيق والسداد للجميع لما فيه خدمة هذا الوطن وأبنائه بمشيئة الله.




النصر يعاود تدريباته والعمران يكافىء البراعم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أمس تدريباته بعد يوم الراحة واستهل المدرب كارينيو التدريب باجتماع مع اللاعبين بين فيه ملاحظاته الفنية على مباراة الشعلة, وأكد على اهمية المباراتين القادمتين في مسيرة الفريق نحو التأهل للآسيوية.ثم بدأ التدريب بجوانب لياقية مع قياسات الكترونية للمعدل اللياقي للاعبين, تلى ذلك تدريبات تكتيكية في وسط الملعب, ثم تدريب على الكرات العرضية والتسديد, واختتم التدريب بمناورة كروية على نصف الملعب ..
هذا وقد اكتفى كل من إبراهيم غالب وباستوس وخالد الزيلعي وعبدالله محمد وحسن الراهب وعبده عطيف وخالد الغامدي ومحمد حسين بالجري حول الملعب, في الوقت الذي تواجد عبدالله العنزي وإبراهيم الزبيدي وأيوفي في العيادة الطبية.حصل مدرب نادي النصر للتايكوندو الكابتن ياسر سالم الغانم على الحزام الاسود 6 دان ويعتبر هذا الحزام من اعلى المراتب في رياضة التايكوندو واشرف على الاختبار الخبير الكوري مستر يو سكرتير الاتحاد الكوري والمشرف على رياضة التايكوندو بالمملكة.وحضر اجراءات الاختبار رئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي للتايكوندو.
قدم عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر المهندس عبدالله العمراني مكافآت مالية للاعبي فريق البراعم لكرة القدم نظير فوزهم على الباطن وتأهلهم للدور نصف النهائي لبطولة المملكة البراعم .وقد ثمنت إدارة النادي للمهندس عبدالله العمراني هذه المبادرة التي لا تستغرب منه تجاه العالمي ونجومه.
كما قدم محب النادي الداعم لفريق الناشئين لكرة القدم مكافآت مالية للاعبين نظير الفوز على الاتحاد وتصدر الدوري, وقام بتسليم ذلك لإدارة الفئات السنية الكابتن علي كميخ .وقد ثمنت إدارة النادي له هذه المبادرة التي لا تستغرب منه ومن كل محب لهذا الكيان العالمي.










نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالوحدة يعاود تدريباته باللياقة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مكة المكرمة - البلاد
عاود الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة تدريباته الاسترجاعية مساء أمس على ملعب الأمير عبدالمجيد بمقر النادي حيث بدأ المران على التدريبات اللياقية سواء بالركض حول المضمار أو باستخدام الكرة تحت إشراف المعد البدني مجدي إبراهيم ثم قام المدرب خليل عبيد بتقسيم اللاعبين لمجموعتين كل مجموعة تؤدي تمرينها التكتيكي على منتصف الملعب والذي تتضمن توجيه اللاعبين على لعب الكرة من لمسة واحدة وتفعيل النزعة الهجومية وتغيير مراكز بعض اللاعبين كما وقف المدرب على تصحيح بعض الأخطاء واختتم التمرين بالإطالة وتفكيك العضلات.










حلم الفتح أصبح حقيقة .. بالجبال وعزيمة الــــــــرجال حسمها الأبطال


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فعلها ابناء النموذجي وحولوا حلمهم الى حقيقة وحصدوا لقب دوري زين للمحترفين لكرة القدم لأول مرة في تاريخ النادي بفوزهم على الاهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء في ختام منافسات الجولة الرابعة والعشرين ليرفع الفتح رصيده الى (61) نقطة ويبقى الاهلي على رصيده البالغ (42) نقطة في المركز الخامس.وعلى ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية انتهى لقاء الفيصلي والهلال بفوز الاخير بهدف دون رد ليرفع الهلال رصيده الى (54) نقطة يحتل بها الوصافة ويبقى رصيد الفيصلي عند (21) نقطة في المركز الحادي عشرة.
وعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض انتهى لقاء الشباب والاتفاق بفوز الشباب بثلاثية مقابل هدف ليرفع الشباب رصيده الى (50) نقطة في المركز الثالث ويتوقف رصيد الاتفاق عند (34) نقطة في المركز السادس.وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية انتهى لقاء الاتحاد ونجران بفوز الاتحاد بهدفين دون رد ليرفع الاتحاد رصيده الى (33) نقطة في المركز السابع ويبقى رصيد نجران عند (25) نقطة في المركز التاسع.





الفتح × الأهلي
بدأت المباراة بحذر وتحفظ من الفريقين وسط بناء هجمات بطيئة في وسط الملعب وكان الفريق الأهلاوي أفضل نسبياً من المضيف الفتحاوي وذلك بفضل تحركات برونو سيزار ومصطفى بصاص وكانت البداية الحقيقة للهجمات الخطيرة في المباراة مع الدقيقة السابعة بعد مرتدة للفتح عرضها ألتون جوزية لتجد حسين المقهوي الذي سددها بذكاء وتمكن المعيوف من التصدي لها ورد الحوسني على الهجمة الفتحاوية بعد ما أستلم كرة من الجاسم وتقدم بها ليصوبها قوية اعتلت عارضة شريفي أخذ الأهلي زمام المبادرة مع تراجع للاعبي الفتح لمناطقهم الخلفية وفي الدقيقة 12 سدد الجاسم خطأ من طرف منطقة الجزاء ومرت الكرة بجوار القائم الأيسر للفتح بعدها ومع الدقيقة 14تمكن فيكتور سيموس من الاستفادة من الخطأ الدفاعي للفتح وتقدم بكرة ليسددها قوية أبعدها الحارس الفتحاوي محمد شريفي ببراعة ليتراجع بعدها الأداء الأهلاوي مع تمكن لاعبي الفتح من السيطرة على وسط الملعب وسط تمريرات صحيحة وانتشار سليم ساعدهم على السيطرة على باقي مجريات الشوط الأول وفي الدقيقة 20 أرسل الخبير ألتون كرة رائعة لحمدان الحمدان الذي بدوره عرضها لدوريس سلمون الذي سددها قوية لتمر بجوار القائم الأيسر للمعيوف وواصل الفريق الفتحاوي الضغط على الدفاعات الأهلاوي وأعلن عن أول أهدافه في الدقيقة28 عندما عرض المتألق حمدان الحمدان كرة من الجهة اليسرى الأهلاوية لتجد دوريس سلمون الذي لعبها مقصيه خلفية على طريقة( دبل كيك ) لتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الاهلي بعدها توقع الجميع رد فعل لاعبي الأهلي إلا أن الأداء الأهلاوي تراجع بشكل كبير وسط سيطرة ميدانية مطلقة للفتح الذي استطاع لاعبوه تضييق المساحات على لاعبي الأهلي ومع الدقيقة 40 استلم فيكتور كرة طويلة وسددها مباشرة اعتلت عارضة الفتح .

" الشوط الثاني "
واصل الأهلي الأداء الذي انتهى عليه الشوط الأول ولم يشكل الخطورة المطلوبة من مهاجميه وفي الدقيقة 49 سدد البرازيلي سيزار كرة قوية تصدى لها الشريفي بسهولة ووسط غفلة من الدفاعات الأهلاوية ومع الدقيقة 52 تلقى دوريس سلمون كرة جانبية لعبها بذكاء رأسية خلفية تصطدم بالعارضة الأهلاوية وتجد المعيوف الذي أبعدها بقبضته بعيدة عن مرماه وحاول الأهلي العودة للمباراة إلا أن التكتل الدفاعي للفتح وتضييق للمساحات صعب من المهمة وسط تحضير بطيء للهجمة الأهلاوية في وسط الملعب وفي الدقيقة 56 استلم سيزار كرة وتقدم بها وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن لشريفي بسنتيمترات قليلة وحاول الصربي أليكس مدرب الأهلي التحرك وتدارك النتيجة وقام بالزج بالمهاجم عبد الرحيم جيزاوي بديلاً لبصاص الذي لم يظهر في المباراة وبدر الخميس بديلاً للحوسني وفي الدقيقة 68 وضع باخشوين كرة رائعة للمندفع تيسير الجاسم الذي استطاع من تجاوز النخلي وواجه المرمى ليسددها قوية تصطدم في الشبك الجانبي للفتح وفي الدقيقة 80 تقدم الفتح لمهاجمة الأهلي في واحدة من الفرص القليلة التي سنحت له في الشوط الثاني وهذه المرة عن طريق ألتون الذي سدد كرة ذكية أبعدها المعيوف عن مرماه بصعوبة وفي الدقائق الأخير تحصل فيكتور على كرة أمام المرمى لم يحسن التعامل معها لينتهي اللقاء بفوز الفتح بهدف دون رد ويحصد اللقب لأول مرة في تاريخه.





الفيصلي × الهلال
بدأ الهلال بضغط هجومي وشهدت الدقيقة (16) أول هجمة خطرة اثر تمريرة من ويسلي لوبيز لنواف العابد الذي سددها بيسراه ليتصدى لها تيسير آل نتيف، وجاء رد الفيصلي عن طريق لاعبه عداوي الذي سدد من كرة ثابتة حولها حارس الهلال عبدالله السديري الى ركنية، تلتها تسديدة من بدر الخراشي تصدى لها السديري وحولهعا ايضا الى ركنية، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب الهلال وتلقى سالم الدوسري تمريرة من الكوري بيونج غير انه سددها في الشبك الجانبي.واجرى مدرب الفيصلي اول تغيير له بخروج البخيت ودخول سوماه لتنشيط خط الهجوم، كما اجرى مدرب الهلال تغييرا مماثلا بدخول محمد الشلهوب بديلا لسالم الدوسري، وبعد اشراك سعد الحارثي بدلا من الكوري بيونج.وفي الدقيقة (57) اهدر سعد الحارثي فرصة هدف هلالي مؤكد، وشهدت الدقيقة (85) أول اهداف الهلال بتوقيع نواف العابد، واجرى مدرب الفيصلي تغييره الثاني باشراك سالم الخيبري بديلا لعمر عبدالعزيز وفي الهلال خرج ويسلي ليحل محله محمد مسعد ولم تجد تلك التغييرات نفعاً لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف دون رد.





الشباب × الاتفاق
أخذ الشباب بثأره ورد اعتباره للاتفاق عندما كسبه امس في الرياض وبثلاثة أهداف مقابل هدف وهي نفس النتيجة التي فاز بها الاتفاق في الدمام في الدور الاول سجل للاتفاق صالح بشير وسجل للشباب تيجالي هدفين وكماتشو بداية جيده بين الفريقين سريعة وهجومية طماعا في تسجيل نتيجة وهو الامر الذي اكد الافضليه للضيوف الاتفاق حتى الدقيقه 5 ومن هجمه قادها يحيى الشهري يرسل كرة من تمريره ذكية من بين مدافعي الشباب للسالم الذي يرسلها لصالح بشير الذي واجه وليد عبدالله يسددها قويه يتصدى لها الحارس الشبابي تعود لبشير مره ثانيه يسددها قويه في المرمى هدف اتفاقي اول وهو الهدف الذي اشعلها مبكرا ليبدا الشباب في البحث من خلال هجوم مكثف حتى الدقيقة 14 ومن هجمه قادها كماتشو يرسلها عكسية لتيجالي الذي واجه السبيعي يسدد كره تصطدم في الحارس تستقر في المرمى الخالي هدف تعادل شبابي وهو الهدف الذي المبكر الذي اراح الشبابيين ورفع معنوياتهم حتى الدقيقه 19 ومن هجمه شبابيه جانبيه قادها تيجالي يدخل بكره 18يحاول ارسالها عكسيه قويه تصطدم في مدافع الاتفاق العمري تستقر في المرمى الاتفاقي هدف ثاني شبابي بعدها حاول الاتفاق في البحث من جديد ولكن الافضليه للشباب اتضحت من خلال الربع الاخير من الشوط الاول عكس الاتفاق الذي تراجع مستواه نسبيا.
.مع بداية الشوط الثاني واصل الشباب الافضلية في السيطرة الميدانية والهجوم وتوالت الهجمات على مرمى السبيعي واضاع تيجالي فرصة هدف ثالث محقق بعد انفراده بالسبيعي ومواجهته المرمى الخالي تماما يسدد كره باتجاه المرمى يبعدها البرازيلي كارلوس حاول بعدها مدرب الاتفاق اللعب بالاوراق الرابحه عندما ادخل الزقعان وتاجوا بحثا عن نتيجة تعادل على اقل تقدير الى جانب البحث للحد من الخطورة الشبابية التي استمرت في كل ارجاء الملعب دون مقاومه من لاعبي الاتفاق في جميع خطوطه وهو الامر الذي اعطى الشبابيين طموح زيادة الغله حتى الدقيقه 86 ومن هجمه قادها الشمراني اخترق الدفاع الاتفاقي مررها لكماتشو الذي اودعها في المرمى الخالي هدف شبابي ثالث وهو الهدف الذي انهى وحسم النتيجة لصالح الشباب لينجح بها الشباب في الثأر ورد الاعتبار للفوز الذي حققه الاتفاق في الدمام ليواصل الشباب تقدمه في الترتيب ويبقى الاتفاق على رصيده السابق.



الاتحاد × نجران
انطلقت صافرة الحكم محمد الهويش و كلا الفريقين يبحثان عن التسجيل مبكراً فالاتحاد هو من ابتدأ بالهجوم في الدقيقه الرابعة عن طريق احمد الفريدي الذي اقتنص كره هوائية وضعها رأسيه بإتجاه المرمى الا ان ناصر الصيعري تصدى لها ببراعه ، بعد ذلك تحرك لاعبو فريق نجران للرد و في الدقيقه 8 كاد وائل عيان ان يحرز الهدف الاول لنجران بعد دربكة امام مرمى الاتحاد الا ان أحمد عسيري خلصها بقتالية ، و في الدقيقه 16 استطاع لاعبو الاتحاد صناعة جملة من التمريرات الرائعة لتصل الى الطريدي الذي توغل داخل المنطقة و إرسالها الى فهد المولد الذي سددها قوية الا ان حارس نجران تصدى لها على دفعتين وانخفض أداء الفريقان بعد ذلك مع كثره التمريرات الخاطئة من كلا الفريقان ، و في الدقيقه 36 منح الحكم الهويش أولى بطاقاته الصفراء الى اللاعب أحمد الفريدي لاعتراضاته المتكررة ، و في الدقيقه 42 و بهجمه مرتدة اتحادية سريعه بدأها اللاعب الشاب عبدالفتاح عسيري وارسل كرة امامية الى فهد المولد و الذي بدوره رفعها على رأس عبدالفتاح عسيري ليغمزها داخل شباك نجران معلناً عن تقدم فريقه ، وحاول لاعبو نجران تعديل النتيجة قبل صافرة الهويش الذي احتسب ثلاث دقائق إضافية لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتحاد بهدف دون رد .
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بتغييرات في كلا الفريقين حيث اجرى مدرب نجران تغييرين بدخول عوض الصقور و متعب النجراني و خروج وائل عيان و ماجد جعفري بينما اجرى مدرب الاتحاد تغييراً واحداً بدخول طلال عبسي وخطف صانع اللعب الاتحادي احمد الفريدي الكرة و ارسلها سريعة خلف دفاعات نجران ليقتنصها فهد المولد الذي تلاعب بدفاع نجران واسكنها الشباك ليعلن عن تقدم فريق الاتحاد بالهدف الثاني و تحرك لاعبو الاتحاد بعد الهدف الثاني و في الدقيقة 49 سدد محترف الاتحاد جورجي شاندرو كره بإتجاه مرمى نجران مخادعاً بها الحارس الا انها اصطدمت بالقائم زحاول لاعبو فريق نجران اعادة ترتيب أوراقهم وتنظيم صفوفهم الا أنهم اصطدموا بالروح الاتحاديه ، اجرى مدرب الاتحاد بينات تبديله الثاني في الدقيقه 55 بإخراج احمد الفريدي و إدخال محمد أبو سبعان لتقفيل الصفوف الخلفية ، و في الدقيقة 60 استطاع متعب النجراني من خلق اول فرصه خطيره امام مرمى الاتحاد الا انه أخطأ في التصرف بالكرة لتصل الى حارس الاتحاد فواز القرني الذي خلصها الى ركلة ركنيه ، و في الدقيقة 67 كاد الاتحاد ان يحرز الهدف الثالث بعد ان تلاعب فهد المولد بدفاعات نجران لتصل الكره الى نايف هزازي الا ان الكره طالت عليه ،واستمرت السيطرة الاتحادية في ظل المحاولات النجرانية التي لم يكتب لها النجاح ، و في الدقيقة 78 هجمه لفريق نجران عن طريق متعب النجراني الذي سدد الكرة وتصدى لها على حارس الاتحاد وفي الدقيقى 81 تجاوز الصقور دفاع الاتحاد الا انه سددها بجوار القائم الأيسر ، و مرت الدقائق الاخيره بتحركات نجرانيه لتسجيل هدف على اقل تقدير فيما تراجع لاعبو الاتحاد لإغلاق جميع المنافذ المؤديه الى مرماهم و في الدقيقه 91 سدد جهاد الحسين من كرة ثابتة بإتجاه المرمى الا انها ارتطمت بالعارضة ليطلق بعد ذلك حكم المباراه محمد الهويش صافرته معلناً نهايه المباراة بفوز الاتحادي بهدفين نظيفين .




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالعفالق : قصة الفتح لا تنسى وسأحول النادي لعمل مؤسساتي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أكد المهندس عبد العزيز العفالق رئيس نادي الفتح الذي توج أمس رسمياً ببطل دوري زين للمحترفين أن فريقه سجل قصة لا يمكن لأحد أن ينساها وأن هدفه المقبل تحويل عمل النادي لمؤسساتي وقال العفالق " الفتح قصة لا أحد ينساها وسجل نفسه كأساسي في البطولات السعودية والمستقبل كبير ينتظر الفتح ولاعبيه ومستقبل بإذن الله المستقبل مشرق " وتابع " اشكر أبناء المنطقة جميعاً على وقفتهم الدائمه مع النادي " وأضاف العفالق " نجد دعم كبير من الجميع وفي مقدمتهم أمير المنطقة الشرقية وفي الحقيقة العمل المنظم والروح والعالية خلف هذا الانجاز الكبير الذي تحقق وبصراحة الطموح يزيد والعمل بتأكيد سيكبر وطموح الجماهير سيكون أكبر ونحن نركز بشكل كبير على العمل في النادي بشكل مؤسساتي وعدم الاعتماد على دعم رجال الأعمال فقط " .






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةبينات : نجران منتظم و لاعبونا استطاعوا إثبات قدرتهم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اوضح المدرب الإسباني بينات مدرب فريق الاتحاد في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد لقاء فريقه امام فريق نجران بأن فريق نجران فريق منظم و اللاعبون يلتزمون في أماكنهم داخل الملعب و الأمر الذي أجبر لاعبينا في رفع جهدهم داخل الملعب و ترجموا كل جهودهم بهدفين و مستوى رائع ، و اكد بينات بأن المستوى لم يكن مفاجئأً و ذلك لمعرفته التامة باللاعبين الشباب و الذين لعبوا مباراة كبيره امام فريق نجران و أمتعوا الجماهير بالمستوى المتميز مبيناً بأن الوجوه الشابة تنتظرهم مستقبلاً رائعاً في قادم الايام .









نور في ملعب الشرائع عند الدقيقة (18)


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هتفت الجماهير الاتحادية الحاضرة في ملعب الشرائع في مباراة فريقها امام فريق نجران مساء امس عند الدقيقة (18) من الشوط الاول باسم قائدها السابق وأسطورتها اللاعب محمد نور و رفعت لافتات كُتب فيها عبارات عتابيه موجهة الى ادارة الفايز الذي اجرى مخالصة مالية مع ناديه بسبب القرار الذي أصدرته الادارة بمنحه أجازه حتى نهايه الموسم ، حيث أكدت الجماهير الاتحاديه بأنها ستستمر في كل مباراه في ترديد اسم محمد نور و رفع لافتات بإسمه تكريماً له على ما صنعه في قلوب محبيه من محبة و سعادة و على ما قدمه مع ناديه من إنجازات و التي لم يصل إليها اي لاعب .














الحمدان : كسرنا مقولة الفتح نفسه قصير والتكاتف سر البطولة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أشار اللاعب الدولي حمدان الحمدان قائد فريق الفتح بطل دوري زين للمحترفين أن التاريخ كتب مساء أمس وأنه كسروا حاجز من قال الفتح فريق نفسه قصير وقال الحمدان " الحمد الله والشكر على هذا الانجاز على كتابة هذا التاريخ ليس فقط لمنطقة الأحساء ولجميع المملكة وصعب أنك تحقيق بطولة الدوري السعودي وأنت في خامس موسم في الدوري بعد الصعود " وتابع " نقدم هذا الانجاز للرجل الذي واجهناه قبل أسبوع وهو الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية والذي حثنا على مواصلة التفوق " وأضاف الحمدان " كسرنا حاجز من قال أن الفتح نفسه قصير ولكن هذا أقل شيء نقدمه لرجالات الفتح وأبناء المنطقة الذي وقفوا معنا بكل شيء وفي الحقيقة أن سر تفوقنا هو التكاتف الموجود بين جميع اللاعبين سواء داخل الملعب وخارجه وصدقني فريق لا توجد فيه روح مستحيل أن يسير الفريق ".
رسميا .. محمد نور ينضم للنصر بصفة لاعب هاو!


أعلن نادي النصر السعودي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أن اللاعب محمد نور وقع رسميا للنصر عقدا يلعب بمقتضاه نور للنصر بصفته لاعب هاو، وذلك بحضور الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر ووكيل أعمال اللاعب دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

وكان نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة انفدر أمس بوصول المفاوضات بين الطرفين إلى مراحل نهائية، وكشف أيضا عن التوقيع سيكون خلال ساعات.


وتم الاتفاق على ان يوقع نور بصفته لاعبا هاويا حتى يستطيع تمثيل النصر فيما تبقى من استحقاقات من هذا الموسم، ومن أهمها بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال.


وقال نادي النصر إن الأمير فيصل بن تركي ونور سيعقدان مؤتمرا صحفيا لكشف تفاصيل الصفقة.






اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2013, 10:24 AM   #2
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الإثنين الموافق 5 جمادى الآخر 1434هـ


رونالدو يصنع ويسجل ويقود ريال مدريد لسحق بيلباو


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مدريد - قاد الجناح البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للانفراد مرة أخرى بوصافة الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل الفوز الساحق على ملعب اتليتك بيلباو بثلاثة أهداف دون رد الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

ويتصدر برشلونة صدارة جدول المسابقة إلى 81 نقطة يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 68 نقطة ثم أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

وتغلب برشلونة على مضيفه ريال سرقسطة بثلاثة أهداف نظيفة بينما سحق أتليتكو مدريد ضيفه غرناطة بخمسة أهداف دون رد.

وعلى ملعب سان ماميس، سجل رونالدو هدفين بواقع هدف في كل شوط بينما تكفل المهاجم الأرجنتيني الدولي غونزالو هيغوين بتسجيل الهدف الثالث.

وتقدم رونالدو بهدف قبل مرور دقيقتين من بداية المباراة من ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 68 من ضربة رأسية مذهلة إثر ضربة حرة مباشرة نفذها تشابي الونسو.

ليتقدم بذلك ريال مدريد إلى الوصافة برصيد 68 نقطة بفاق 13 نقطة عن المصتدر برشلونة و3 نقاط عن الجار أتلتيكو مدريد.






أشبال برشلونة يهزمون سرقسطة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واصل برشلونة المتصدر مشواره نحو اللقب وذلك بفوزه الكبير على مضيفه الجريح ريال سرقسطة 3-صفر امس الاحد على ملعب "لا روماريدا" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وخاض برشلونة اللقاء بتشكيلة غاب عنها الكثير من نجومه على رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس وجوردي البا اضافة الى كارليس بويول والارجنتيني خافيير ماسكيرانو المصابين، فيما جلس جيرار بيكيه ودافيد فيا وبدرو رودريغيس على مقاعد الاحتياط.

لكن ذلك لم يمنع النادي الكاتالوني من تحقيق فوزه السادس والعشرين هذا الموسم وتعميق جراح سرقسطة القابع في المركز الثامن عشر والاقتراب خطوة اضافية من اللقب حيث سيكون بحاجة الى الفوز بمبارياته الثلاث المقبلة مع ليفانتي واتلتيك بلباو وريال بيتيس لكي يحسم التتويج، وذلك في حال فوز ملاحقه وغريمه ريال بمبارياته الثلاث المقبلة واولها الليلة امام بلباو، وذلك لان الفارق بين الطرفين اصبح 16 نقطة موقتا.

وافتتح "بلاوغرانا" الذي اوقعته قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بمواجهة بايرن ميونيخ الالماني، في التسجيل في الدقيقة 20 عبر تياغو الكانتارا بعد تبادله الكرة مع التشيلي اليكسيس سانشيز قبل ايداعها الشباك.

ثم اضاف كريستيان تيلو الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من تياغو قبل ان يطلق الكرة في سقف شباك الحارس روبرتو غاغو.

وفي بداية الشوط الثاني اضاف تيلو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 53 بعدما توغل في الجهة اليسرى ثم واصل طريقه الى داخل المنطقة قبل ان يسدد من زاوية ضيقة كرة ارضية على يمين غاغو.
وعلى ملعب "فسينتي كالديرون"، استعاد اتلتيكو مدريد نغمة الفوز بعد تعادلين على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه الجريح غرناطة 5-صفر.

ويدين اتلتيكو بفوزه الثاني فقط في المراحل الست الاخيرة والعشرين هذا الموسم الى نجمه الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية (27 و47) رفع من خلالها رصيده الى 24 هدفا هذا الموسم، فيما كانت الاهداف الثلاثة الاخرى من نصيب البرازيلي دييغو كوستا (4) وراوول غارسيا (63) والبرازيلي الاخر فيليبي كاسميرسكي (70).

ورفع فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني رصيده الى 65 نقطة في المركز الثالث بنفس عدد نقاط جاره اللدود ريال مدريد حامل اللقب وثاني الترتيب.

وستكون المرحلة بعد المقبلة مصيرية في الصراع على الوصافة بين قطبي العاصمة لانها ستجمعهما في 28 الحالي على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص باتلتيكو الذي كان خسر ذهابا صفر-2.

وعزز ريال سوسييداد موقعه في المركز الرابع بفوزه على مضيفه رايو
فايكانو 2-صفر.

على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايغاس" وامام 11 الف متفرج، انهى ريال سوسييداد الشوط الاول بهدفين نظيفين سجلهما في وقت مبكر ايمانول اخيرتشي، الاول اثر تمريرة من البرتو دي لا بيللي (6)، والثاني من زاوية ضيقة اثر كرة من تشابي برييتو (14).

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل النتيجة فارتفع رصيد ريال سوسييداد الى 54 نقطة وابتعد 4 نقاط عن مطارديه ملقة وفالنسيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 31 مباراة

2- ريال مدريد 65 من 30

3- اتلتيكو مدريد 65 من 31

4- ريال سوسييداد 54 من 31

5- ملقة 50 من 31

فالنسيا 50 من 31



رورا: كارثة الجدول ألصقت بنا لعنة!
أعرب المدرب الإسباني خورخي رورا مساعد المدير الفني لبرشلونة الإسباني تيتو فيلانوفا عن تعجبه الشديد مما أسماه لعنة الإصابات والتي تلم بفريقه وتؤثر على مسيرته في الفترة الأخيرة.


وقال رورا قبيل مباراة برشلونة أمام سرقسطة على ملعب الأخير: "جدول المباريات هذا الموسم كارثة أصابتنا بلعنة، نحن نعاني وسنظل نعاني بسببه وكل الإصابات التي تلم بنا، تأتي نتيجة الجول المضغوط والمبالغ فيه".

ويعاني برشلونة من غياب نجومه ليونيل ميسي الأرجنتيني والإسبانيين أندرياس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس، إضافة إلى خرورخي ألبا، وأدريانو كوريا البرازيلي الذي انتهى موسمه تقريبا مع الفريق الكتالوني.

وواصل رورا حديثه حول لقاء سرقسطة في الجولة 31 من الدوري الإسباني الأحد: "نحن في الصدارة، وسنلعب مهما كانت الإصابات التي ألمت بفريقينا، لدينا لاعبين مصابين ولاعبين في حاجة إلى راحة، الدوري لم ينته ولا نستطيع إراحة كل الأساسيين، كل ما نستطيع قوله أننا نتمنى عودة وتعافي مصابينا".


وحول عودة لاأرجنتيني ليونيل ميسي قال رورا: "نتمنى وندعو جميعا أن يلحق ميسي بلقاء الذهاب أمام بايرن ميونيخ، ويكون في كامل جاهزيته، سنتابع حالته، ونحن سعداء أن إصابته لم تذهب إلى الأسوأ بمشاركته في لقاء باريس سان جيرمان، وسنسعى للتأكد من الشفاء الكامل للنجم الأرجنتيني قبل الدفع به".


وحول لقاء بايرن ميوينخ في نصف نهائي دوري بطال أوروبا، قال رورا: "أعتقد أنه لقاء يجمع بين الناديين الأفضل في أوروبا في الأعوام الأخيرة، لقاء صعب على الطرفين، لقاء بين أفضل النجوم في العالم".




نابولي يخطف التعادل من ميلان ويريح يوفنتوس


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعادل فريق ميلان بعشرة لاعبين مع ضيفه نابولي بهدف لمثله الأحد على ملعب جوزيبي مياتزا في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقبل المباراة، ألقت جماهير نادي ميلان الحجارة على حافة تقل مشجعين لنادي نابولي.

وتدخلت الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع لتفريق الجماهير المشاغبة خارج ستاد جوزيبي مياتزا.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالشيو برصيد 71نقطة يليه نابولي في المركز الثاني برصيد 63 نقطة ثم ميلان في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

وتقدم لاعب الوسط الفرنسي ماثيو فلاميني بهدف لميلان في الدقيقة 30 بعدما تلقى تمريرة رائعة من جيانباولو باتزيني ليسدد الكرة إلى داخل الشباك.

ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك نابولي التعادل عن طريق المهاجم المقدوني غوران بانديف مستغلا تمريرة زميله ماريك هامسيك.

ولعب ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد فلاميني لتدخله بعنف مع خوان كاميلو زونيغا.

ولجأ ماسيميليانو اليغري المدير الفني لميلان إلى مهاجمه الإيطالي من أصل مصري ستيفان شعراوي في الربع ساعة الأخيرة لتنشيط خط هجومه، حيث دفع به بدلا من البرازيلي روبينيو.

واقتنص فريق كالياري فوزا غاليا من ضيفه إنتر ميلان بهدفين نظيفين.

ورفع كالياري رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 50 نقطة في المركز السابع.

ويدين كالياري بالفضل في هذا الفوز للاعبه بينيلا فيريرا الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 63 و76 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء.

وصعد روما إلى المركز الخامس بفضل فوزه على ملعب تورينو بهدفين مقابل هدف.

ورفع روما رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام لاتسيو صاحب المركز السادس بينما تجمد رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم بابلو اوسفالدو بهدف لروما في الدقيقة 22 ثم تعادل رولاندو بيانكي لتورينو في الدقيقة 31 قبل أن يحسم إيريك لاميلا الفوز لروما في الدقيقة 61.

وفاز أودينيزي على ملعب مضيفه بارما بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد بارما عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل لويس موريل الهدفين الأول والثاني لأودينيزي في الدقيقتين 12 و34 وتكفل روبرتو بيريرا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وتعادل سامبدوريا مع مضيفه جنوى بهدف لمثله ليرفع الأول رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 28 نقطة لجنوى في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتقدم إيدير مارتينز بهدف لسامبدوريا في الدقيقة 28 ثم تعادل فرانسيسكو ميتوزاليم لجنوى في الدقيقة 80.

ولعب سامبدوريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد تعرض أندريا كوستا للطرد.

وتعادل كييفو مع ضيفه كاتانيا سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 47 نقطة لكاتانيا في المركز التاسع.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة باليرمو مع ضيفه بولونيا

ورفع باليرمو رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث من القاع مقابل 38 نقطة لبولونيا في المركز الثاني عشر.

وتقدم باليرمو بهدف مبكر بعد مرور خمس دقائق من بداية المباراة عن طريق لاعب الوسط السلوفيني جوسيب إيليشيش بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك بولونيا التعادل في الدقيقة 16 بتوقيع المهاجم الإيطالي الدولي مانولو غابياديني بتسديدة رائعة.





روما بستغل خسارة إنتر ميلان ويصعد للمركز الخامس


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

روما - اقتنص فريق كالياري فوزا غاليا من ضيفه إنتر ميلان بهدفين نظيفين الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع كالياري رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 50 نقطة في المركز السابع.

ويدين كالياري بالفضل في هذا الفوز للاعبه بينيلا فيريرا الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 63 و76 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء.

وصعد روما إلى المركز الخامس بفضل فوزه على ملعب تورينو بهدفين مقابل هدف.

ورفع روما رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام لاتسيو صاحب المركز السادس بينما تجمد رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم بابلو اوسفالدو بهدف لروما في الدقيقة 22 ثم تعادل رولاندو بيانكي لتورينو في الدقيقة 31 قبل أن يحسم ايريك لاميلا الفوز لروما في الدقيقة 61.

وفاز اودينيزي على ملعب مضيفه بارما بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد بارما عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل لويس موريل الهدفين الأول والثاني لأودينيزي في الدقيقتين 12 و34 وتكفل روبرتو بيريرا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وتعادل سامبدوريا مع مضيفه جنوه بهدف لمثله ليرفع الأول رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 28 نقطة لجنوه في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتقدم إيدير مارتينز بهدف لسامبدوريا في الدقيقة 28 ثم تعادل فرانسيسكو ميتوزاليم لجنوه في الدقيقة 80.

ولعب سامبدوريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد تعرض أندريا كوستا للطرد.

وتعادل كييفو مع ضيفه كاتانيا سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 47 نقطة لكاتانيا في المركز التاسع.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة باليرمو مع ضيفه بولونيا

ورفع باليرمو رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث من القاع مقابل 38 نقطة لبولونيا في المركز الثاني عشر.

وتقدم باليرمو بهدف مبكر بعد مرور خمس دقائق من بداية المباراة عن طريق لاعب الوسط السلوفيني جوسيب إيليشيش بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك بولونيا التعادل في الدقيقة 16 بتوقيع المهاجم الإيطالي الدولي مانولو جابياديني بتسديدة رائعة.




مانشستر يونايتد يعود لسكة الإنتصارات من بوابة ستوك سيتي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لندن - واصل فريق مانشستر يونايتد زحفه نحو لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عبر الفوز على ملعب مضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 80 نقطة بفارق 15 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الذي له مباراة مؤجلة أمام وست بروميتش البيون في ظل ارتباطه بالمباراة أمام تشيلسي في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنكليزي.

وظل ستوك سيتي في المركز الخامس من القاع برصيد 34 نقطة.

وتقدم مايكل كاريك بهدف لمانشستر بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة إثر ضربة ركنية ارتقى لها كاريك ونفذها إلى داخل الشباك من مسافة ثماني ياردات.

وحصل مانشستر على ضربة جزاء في الدقيقة 66 بعد تعرض المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي للدفع من جانب اندي ويلكينسون، لينبرى لها فان بيرسي ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

وفجر فريق سندرلاند مفاجأة من العيار الثقيل وسحق مضيفه نيوكاسل بثلاثة أهداف نظيفة.

ورفع سندرلاند رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس عشر ليبتعد خطوة عن دائرة الهبوط بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم لاعب الوسط البنيني الدولي ستيفان سيسينيون بهدف لسندرلاند في الدقيقة 27 مستغلا تمريرة زميله جيمس ماكلين.

وأضاف آدم جونسون الهدف الثاني لسندرلاند في الدقيقة 74 من هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من سيباستيان لارسون إلى جونسون الذي سدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.

واختتم لاعب الوسط الويلزي ديفيد فاغان أهداف سندرلاند قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة عبر تمريرة متقنة من ستيفان سيسيغنون.

ويمثل الفوز أهمية قصوى بالنسبة للإيطالي باولو دي كانيو المدير الفني الجديد لسندرلاند بعد تعرضه لانتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة بسبب اتهام البعض له بتعمد إصدار إيماءات فاشية.





شرط وحيد يقف عقبة للاتفاق بين أبراموفيتش ومورينيو


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ذكرت صحيفة "ال بايس" الأحد أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني لكرة القدم، تلقى على الارجح عرضا لتدريب تشلسي في الموسم المقبل لكنه لم يوقع شيئا حتى الان لان النادي الانكليزي يرفض تلبية جميع شروطه.

واعتبرت الصحيفة ان مورينيو "لا يمانع في الاستمرار موسما اضافيا مع ريال مدريد اذ استمر مالك نادي تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في رفض منح مورينيو كامل السلطات في ضم وبيع اللاعبين".

وكشفت الصحيفة نقلا عن وكيل أعمال مورينو أن الاخير تلقى عرضا من ابراموفيتش في آذار/مارس لا يمنحه صفة المدير العام وانما منصب المدرب فقط.

وأمام هذا العرض الذي لا يلبي طلباته، فضل مورينو التريث حسب الصحيفة التي اعتبرت "اذا كسب مورينو مزيدا من الوقت وقاد ريال مدريد الى احراز اللقب في دوري ابطال اوروبا فان ذلك يعطيه رافعة تمكنه من الحصول على ما يرفضه حتى الان ابراموفيتش".


فيرغسون: ما يتردد حول فالكاو يدهشني
أكد السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن عدم دخول ناديه على خط المفاوضات لضم الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني.


راداميل فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني.
فالكاو (27 عاما) هو محط أنظار تشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين بقيمة للاعب تصل إلى 48 مليون جنيه استرليني، كشرط فسخ عقد اللاعب مع ناديه المدريدي.

وكانت تقارير إسبانية نشرت الأسبوع الماضي، عن نية مانشستر يونايتد التعاقد مع فالكاو، نظير استغنائهم عن المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز لمصلحة أتليتكو مدريد في صفقة تبادل.

وعندما سئل فيرغسون عن هذه الإدعاءات أجاب: "هل تصدقون هذه الأخبار؟ أنتم تدهشون الناس بتصديقكم لهذا الأمر".

ومع إصرار فيرغسون على تمسكه بمهاجمه واين روني وعدم نيته بيع اللاعب، يظهر اهتمام النادي الإنكليزي بخدمات ليفاندوفيسكي نجم بوروسيا دورتموند، الهدف الأبرز للشياطين الحمر الصيف القادم.




اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2013, 04:57 PM   #3
اداري سابق
 

محمد مزهر is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الإثنين الموافق 5 جمادى الآخر 1434هـ

يعطيك العافيه



محمد مزهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الأربعاء الموافق 7 جمادى الآخر 1434هـ .. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-17-2013 12:50 PM
أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الخميس الموافق 30 جمادى الأول 1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-11-2013 11:45 AM
أخبار الرياضه المحلية والعربية والدولية ليوم الأربعاء الموافق 29 جمادى الأول 1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-10-2013 12:44 PM
▓ █ ▓ ‏ أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الإثنين الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ .. ▓ █ ▓ ‏ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 3 03-04-2013 10:18 PM
أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الإثنين الموافق 15 ربيع الثاني 1434هـ .. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 02-25-2013 06:27 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية